"النواب" يدعمون فكرة إنشاء مصنع ورق للصحف القومية والخاصة.. أمين لجنة الإعلام: خطوة جيدة للتطوير .. ووكيل اللجنة يؤكد على ضرورة مواكبة المؤسسات للمتغيرات الحديثة.. ونشوى الديب: لابد من حلول سريعة لإحياء المهنة

الخميس، 09 أغسطس 2018 02:19 ص
"النواب" يدعمون فكرة إنشاء مصنع ورق للصحف القومية والخاصة.. أمين لجنة الإعلام: خطوة جيدة للتطوير .. ووكيل اللجنة يؤكد على ضرورة مواكبة المؤسسات للمتغيرات الحديثة.. ونشوى الديب: لابد من حلول سريعة لإحياء المهنة اجتماع رؤساء تحرير الصحف
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد أعضاء لجنة الإعلام بمجلس النواب بالخطوات التى اتخذها رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ورؤساء تحرير الصحف الخاصة خلال اجتماعهم، حول حل الأزمة التى تقابل مهنة الصحافة فى مصر، وبحث الحلول لها، مؤكدين أن البرلمان سيدعم هذه الخطوات، وأنه لابد من أن يتم تطبيقها على الأرض من أجل تطوير مهنة الصحافة والإعلام بشكل عام فى مصر، كما أكدوا دعمهم لخطوة دراسة جدوى لإنشاء مصنع للورق يشارك فيه المؤسسات القومية والخاصة والحزبية، لافتين أنها ستحل الأزمة بشكل كبير.

وقال نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن عقد اجتماع رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة خطوة جيدة لإصلاح وتطوير المهنة بشكل عام، وبحث كافة المشكلات والعوائق التى تقابلها وأهمها ارتفاعات أسعار الورق، وأنه لابد من تكثيف هذه الاجتماعات للانتهاء من كافة الأزمات ووضع استراتيجية حقيقية للتطوير من المهنة.

وأضاف أمين سر لجنة الإعلام بالبرلمان فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن أى خطوات يتم اتخاذها فى التطوير من مهنة الصحافة والإعلام فاللجنة والبرلمان كله داعمان لها، من أجل إعلاء شأن الصحافة والإعلام فى مصر، وأن هذه خطوات لابد أن يتم ترجمتها على أرض الواقع من خلال حل المشاكل التى تتعلق بالتوزيع ووضع حلول سريعة لها.


 

 

وتابع مصطفى أن اتفاق رؤساء تحرير وشيوخ المهنة على إنشاء مصنع للورق خطوة قوية رغم أنها تأخرت كثيرا ولكن جاءت فى الوقت المناسب نظرا لما تواجهه المهنة من أزمة فى ارتفاعات الأسعار، ولابد فى الإسراع بتنفيذها من أجل أن يتم مواجهة غلاء الأسعار الخارجية، ولابد من تكاتف جميع المؤسسات لدعم هذه الخطوة للتنفيذ ومساندة فعلية من أجل تنفيذها على أرض الواقع .

وقال تامر عبد القادر، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن إنشاء مصنع للورق للصحف القومية والخاصة سيحل جزء كبير من الأزمة التى تواجه الصحف ولن تحل الأزمة بالكامل، مضيفا:" لكن هناك أمور أخرى لابد من تداركها فى المهنة لإصلاحها داخليا ، وسيجعل الصحف أن لا تلجأ إلى أسعار الورق الخارجية."

وأضاف وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه لابد على المؤسسات القومية أن تتدارك حجم الأزمات التى تقابل المهنة من خلال التعايش مع التطورات الحديثة، وأن يكون هناك اهتمام بالتكنولوجيا الحديثة، بشكل أكبر، قائلا: أحيى موقع وجريدة اليوم السابع التى أعطت درسا حقيقيا لكل وسائل الإعلام والصحافة فى مصر على تولى الاهتمام على المتغيرات الحديثة فى التكنولوجيا.

وتابع أنه لابد من دعم المؤسسات القومية، وتغيير النظرة الحالية عليها، وعلى الصحف أن تحسن من استغلال مواردها وتوظيف العمالة لديها بشكل صحيح من خلال متغيرات الواقع الحالى لحل كافة المشاكل بشكل نهائى .

ومن جانبها، قالت نشوى الديب، عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إن اللجنة ستدعم كافة الخطوات التى تتخذها الهيئات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف من أجل حل المشاكل التى تقابل المهنة بشكل عام، بالإضافة إلى وضع حلول سريعة وتطبيقها على الأرض من أجل إحياء المهنة.

وأضافت عضو لجنة الإعلام بالبرلمان، أن خطوة إنشاء مصنع الورق تأخرت كثيرا، مضيفة:" لكن لابد من أن يتم إنشاءه فى أسرع وقت من أجل مواجهة أزمة أسعار الورق، بالإضافة أنه لابد من الاهتمام بالتكنولوجيا الحالية والمتغيرات التى طرأت فى عالم الصحافة والإعلام والتعايش معها."

كانت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، عقدت اجتماعا موسع مع رؤساء مجالس إدارات المؤسسات القومية ورؤساء تحرير الصحف الخاصة، لبحث كافة المشاكل التى تتعلق بالمهنة فى مصر.


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة