ألمانيا محبطة من خطة ماى حول "بريكست" وتقترح استفتاء ثانيا

الثلاثاء، 22 يناير 2019 11:48 ص
ألمانيا محبطة من خطة ماى حول "بريكست" وتقترح استفتاء ثانيا رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزيرة العدل الألمانية كاترينا بارلى اليوم الثلاثاء إنها تشعر بخيبة أمل إزاء خطة رئيسة الوزراء البريطانية لكسر الجمود الذى يعترى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى واقترحت إجراء استفتاء آخر.

وسعت ماى أمس الاثنين للخروج من المأزق الذى تواجهه خطتها فى البرلمان واقترحت السعى للحصول على مزيد من التنازلات بخصوص خطة لمنع القيود الجمركية على الحدود الأيرلندية.

وقالت بارلى لإذاعة دويتشلاند فونك "نعم أشعر بخيبة أمل... هذا ليس الطريق إلى الأمام". وأضافت أن ماى اضاعت فرصة لحشد التأييد لاتفاق الخروج الذى تفاوضت عليه مع الاتحاد الأوروبى.

وأضافت بارلى التى تحمل الجنسيتين الألمانية والبريطانية أن مسودة الاتفاق لن تتغير. لكنها أضافت أنه يمكن إيجاد سبل للتحايل على الوقت إذا أجرى استفتاء آخر. وأبدى مايكل روث وزير الشؤون الأوروبية الألمانى استياءه كذلك من كلمة ماى قائلا على تويتر "أين الخطة البديلة. مجرد سؤال لصديقة.."

وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية فى وقت متأخر من مساء أمس الاثنين إن برلين ما زالت تؤيد خروجا منظما لبريطانيا من الاتحاد الأوروبى وتتوقع من الحكومة البريطانية أن توافق قريبا على مقترحات تدعمها الأغلبية فى البرلمان.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم السبت إنها ستبذل ما فى وسعها لضمان أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي باتفاق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة