باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار.. ارتفاع حصيلة ضحايا حريق قطار باكستان لـ 73 شخصا.. مسئولون يابانيون: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا.. تعيين عزيز الديحانى أول سفير للكويت بفلسطين

الخميس، 31 أكتوبر 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار.. ارتفاع حصيلة ضحايا حريق قطار باكستان لـ 73 شخصا.. مسئولون يابانيون: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا.. تعيين عزيز الديحانى أول سفير للكويت بفلسطين أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

باكستان.. ارتفاع حصيلة ضحايا حريق قطار البنجاب الباكستانى لـ 73 شخصا

 
باكستان.. ارتفعت حصيلة القتلى جراء الحريق الذى اندلع بأحد القطارات اليوم الخميس، فى مدينة "رحيم يار خان" بإقليم البنجاب الباكستانى، إلى 73 شخصا بالإضافة إلى إصابة عشرات آخري.
 
حريق قطار باكستان
 

أمريكا توقف تشغيل الطائرات بدون طيار صينية الصنع

أوقفت وزارة الداخلية الأمريكية تشغيل جميع الطائرات بدون طيار صينية الصُنع أو جزئية الصنع غير الطارئة في إطار مراجعة برنامجها الكامل للطائرات بدون طيار، وذلك وفقا لما أعلنته شركة (دى جيه آى) التكنولوجية الصينية المتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار اليوم الخميس.

طائرة بدون طيار - صورة أرشيفية 
 

مسئولون يابانيون: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا

 
قال مسئولون حكوميون يابانيون اليوم الخميس، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا، ذكرت ذلك هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) ، ولم تشر الإذاعة إلى المزيد من التفاصيل بهذا الصدد.
 
صاروخ باليستى 
 

زلزال بقوة 6.8 درجة يضرب الفلبين

ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن زلزالا قويا شدته 6.8 درجة وقع قرب مينداناو في الفلبين اليوم الخميس، بعد يومين فقط من زلزال شدته 6.7 درجة ضرب منطقة قريبة فأودى بحياة ما لا يقل عن سبعة أشخاص.

زلزال - صورة أرشيفية 
 

استقالة وزير العدل اليابانى بعد أيام من استقالة وزير التجارة

 
استقال وزير العدل الياباني اليوم الخميس، وهي ثاني استقالة من الحكومة التي شكلها حديثا رئيس الوزراء شينزو آبي في أقل من أسبوع وذلك بعد تقرير إعلامي بأن مكتبه قدم هدايا مثل البطاطا (البطاطس) والذرة للناخبين.
 
رئيس الوزراء اليابانى 
 

محتجون باكستانيون يتوافدون على العاصمة للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء

 
يتوافد آلاف المتظاهرين المناهضين للحكومة الباكستانية على شوارع العاصمة اليوم الخميس، للمطالبة باستقالة الحكومة، مما يزيد الضغوط على رئيس الوزراء عمران خان الذى يواجه صعوبات فى إعادة اقتصاد البلاد المتداعى إلى مساره الصحيح.
 
رئيس الوزراء عمران خان
 

مايك بومبيو: يجب على أمريكا أن تتصدى للحزب الشيوعى الصينى

 
صعد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو من لهجة الانتقادات التى تستهدف الحزب الشيوعى الصينى الحاكم قائلا إن بكين تركز على الهيمنة الدولية ويجب التصدى لها.
 
وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو
 

السلطات البلجيكية تعثر على 12 مهاجرا عربيا فى شاحنة تبريد

 
عثرت السلطات البلجيكية على 12 مهاجرا، جميعهم من الجنسية السورية باستثناء شخص واحد من الجنسية السودانية، مختبئين في شاحنة تبريد تنقل فاكهة وخضروات.
 
مهاجرون-صورة ارشيفية
 

تويتر يفرض حظرا على الإعلانات السياسية اعتبارا من 22 نوفمبر

 
قال جاك دورسى، الرئيس التنفيذى لشركة تويتر، إن الشركة ستفرض حظرا على الإعلانات السياسية على منصتها اعتبارا من 22 نوفمبر القادم.
 
تويتر 
 

أعلن سفير فلسطين بالكويت رامى طهبوب، صدور قرار بتعيين السفير عزيز الديحانى، سفيرا غير مقيم للكويت لدى فلسطين، ليكون أول سفير للكويت لدى فلسطين. 

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد
 

وجه رئيس الوزراء اليمنى، معين عبدالملك ، الوزارات المختصة وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة أرخبيل سقطرى باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة أي تداعيات أو خسائر قد تنجم عن الحالة المدارية "كيار".

رئيس الوزراء اليمنى معين عبدالملك
 

تجدد تحركات المتظاهرين فى لبنان فى عدد من المناطق

شهدت العديد من المناطق اللبنانية، الليلة، تحركات من قبل المتظاهرين والمحتجين، اعتراضا على ما اعتبروه "مماطلة" من قبل السلطة السياسية في الاستجابة لمطالب التظاهرات التي كانت قد اندلعت قبل أسبوعين، والالتفاف على تلك المطالب.

مظاهرات لبنان
 

مقتل 15 شخصا وإصابة 10 آخرين فى انفجار بمدينة عفرين السورية

 
لقى 15 شخصا مصرعهم، وأصيب 10 آخرون بجروح متفاوتة، جراء انفجار سيارة مفخخة فى أحد الأسواق بمدينة عفرين الواقعة فى ريف حلب شمالى البلاد، وذلك وفقا لما أعلنه المرصد السورى لحقوق الإنسان.
 
انفجار سوريا - صورة أرشيفية 
 

طالب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان سعد الحريري ، جمهور "تيار المستقبل" الذي يتزعمه، وكافة أنصاره ومؤيديه ، بالامتناع كليا عن النزول إلى الشوارع في مسيرات لإظهار الدعم له.

سعد الحريري
 

مسئول فلسطينى: الاحتلال الإسرائيلى عقبة أمام الانتخابات الفلسطينية

أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، إن الاحتلال الإسرائيلي سيكون عقبة أمام الانتخابات الفلسطينية، قائلا "إن الانتخابات معناها أن يتم تقوية النظام السياسي الفلسطيني، لكن الاحتلال لا يرغب في ذلك وإنما يريد تقويض هذا النظام عبر منع الانتخابات بمدينة القدس".

أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
 
نفى الجيش اللبنانى، الأنباء المتداولة عبر منصات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى، بشأن فرض حالة الطوارئ وحظر التجوال فى أنحاء مدن لبنان.
 
احتجاجات لبنان
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة