مصطفى السيد: دخلت "المعلمين العليا" لأصبح مدرسًا.. وعملت معيدًا لـ3 أسابيع

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 01:09 ص
مصطفى السيد: دخلت "المعلمين العليا" لأصبح مدرسًا.. وعملت معيدًا لـ3 أسابيع برنامج "من مصر"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف برنامج "من مصر" الذى يقدمه الإعلامي عمرو خليل، والإعلامية ريهام إبراهيم عبر فضائية CBC، الدكتور مصطفى السيد، العالم فى النانو تكنولوجي ومكتشف علاج السرطان بجزئيات الذهب، وفريقه البحثى.

وتحدث الدكتور مصطفى السيد، عن حياته ومسيرته التعليمية والعلمية، قائلًا  إنه دخل "المعلمين العليا" ليصبح مدرسًا لكن المعهد تحول إلى كلية العلوم، مضيفًا أنه عمل معيدًا بجامعة عين شمس لمدة 3 أسابيع فقط قبل أن يتم قبوله ويسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا: " فوجئت بإطلاق اسمى على قاعدة علمية بأمريكا".

وعن العلاج بجزئيات الذهب، قال أن اختيار جزئيات الذهب يأتى لأنه قابل للسخونة لكنه عنصر غير قابل للتفاعل مع المواد الكيمائية، ومن خلاله يمكن التخلص من الخلايا السيئة.

وفى هذا الصدد، قال الدكتور صلاح سليم رئيس الفريق البحثى، واستاذ المناعة بكلية الطب البيطرى بجامعة القاهرة، إنه من المتوقع تطبيق علاج السرطان بجزائيات الذهب فى مصر خلال عامين.

وذكر أن تجارب العلاج تمر بثلاث مراحل، الأولى معالجة الأورام الخفيفة من خلال البلازمون الحرارى،، ثم علاج الاورام الكبيرة من خلال الجراحة والبلازمون الحرارى، ثم يتبقى المرحلة الثالثة والأخيرة وهى علاج السرطان المنتشر داخل الجسم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة