مواطن مصرى يطور تطبيقا يبلغ آليا عن حوادث الطرق فور وقوعها

السبت، 28 ديسمبر 2019 03:00 ص
مواطن مصرى يطور تطبيقا يبلغ آليا عن حوادث الطرق فور وقوعها التطبيق
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة سكاى نيوز عربية تقرير مفصلا عن مواطن مصري طور تطبيقا إلكترونيا يقوم بالإبلاغ الآلي عن حوادث الطرق فور وقوعها، وسبب تطوير التطبيق بعد تعرضه لحداث أليم منذ سنوات، وقال وائل نوفل مؤسس التطبيق إن هدفه التطبيق هو تسهيل الوصول إلى موقع الحادث وإنقاذ المصابين وهو ما من شأنه تخفيض عدد ضحايا حوادث السير، مضيفا أن هناك احصائية عالمية تؤكدا ان كل ما قدم الاسعافات الاولية للمواطن الذى حدث له حادث على الطريق من الممكن توفير 30% من وفيات الطرق.

https://www.youtube.com/watch?v=0eNVnwcoqcM

وأضاف أن التطبيق يقوم على ارسال البيانات آليا فور وقوع الحادث إلى جهات الاسعاف أو الأرقام التى يضيفها على التطبيق، ويعمل التطبيق عندما يتعرض المواطن لرجفة قوية عليها يستقبل الهاتف المحمول الاحساس وبتعامل توماتك مع ارتجافه ويرسل فورا إلى الأرقام التى عليه أن صاحب الهاتف تعرض لمكروه، ويحدد مكان الحادث لهم. 

التطبيق مجانى يحمل أهدافا إنسانية ومن شأنه زيادة معدلات الأمان على الطرق السريعة، وترفع كفاءة الطرق ومواكبة معايير السلامة العالمية.

وتعد حوادث الطرق من أسوأ المواقف التى قد يتعرض لها قائد السيارة، لما تسببه من أضرار للمركبات، فضلاً عن الأضرار التى قد تسببها للأفراد حسب خطورة الحادث، وتقدم اليوم السابع خطوات يجب اتباعها لسلامتك من التعرض لأى حادث مرورى:

1- عند إيقاف سيارتك أثناء السير يجب أن تترك مسافة بينك وبين السيارة التى أمامك تمكنك من رؤية الإطارات الخلفية للسيارة التى أمامك.

2-فى حالة انفجار الإطار الأمامى، يتم رفع القدم من على دواسة البنزين مع القبض على عجلة القيادة بقوة بدون استخدام الفرامل لحظة الانفجار حتى لا يؤدى ذلك لانقلاب السيارة.

3-عند انفجار الإطار الخلفى للسيارة، فإنها سوف تنحرف يمينا ويسارا (ذيل السمكة) لذا يجب القبض على عجلة القيادة بقوة إلى أن تهدئ السيارة من سرعتها وقيادة السيارة خارج الطريق دون النظر إلى تلف الإطار المنفجر مع مراعاة حركة السيارات القادمة من الخلف.

4- عند توقف السيارة يراعى أن يكون الرصيف على يمين السيارة والسائق.

5- توقف السيارة فى منحدر يجب إدارة العجلات الأمامية لجهة اليمين، بحيث إذا تحركت السيارة فإن الرصيف يمنع تقدمها.

6- فى حال توقف السيارة فى مرتفع يجب إدارة العجلات الأمامية لجهة اليسار، بحيث إذا تحركتت للخلف، فإن الرصيف يمنع حركتها للخلف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة