ميرفت التلاوى من "أسوان السينمائى": أتمنى تجنب مشاهد العنف ضد المرأة فى الدراما

الأربعاء، 20 فبراير 2019 11:26 م
ميرفت التلاوى من "أسوان السينمائى": أتمنى تجنب مشاهد العنف ضد المرأة فى الدراما مهرجان أسوان
أسوان- عمرو صحصاح - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على هامش حفل افتتاح الدورة ال3 من مهرجان أسوان لسينما المرأة، والمقام حاليا، قالت السفيرة ميرفت التلاوى رئيس مجلس أمناء المهرجان فى كلمتها:"سعيدة جدا لوجود مولودة فى الثالث من عمرها، وهى احتفاليات مهرجان أسوان، والتى تقام للعام الثالث، ويهدف إلى تسليط الضوء على كل الأعمال المهتمة بعمل المرأة".
 
وأضافت التلاوى خلال كلمتها :" المرأة بالفعل الوتد الأساسى لتقدم مصر، فهى التى تعول الكبير والصغير فى كل أسرة، وهى السند الحقيقى لهم.
 
وأكدت السفيرة ميرفت التلاوي، أن الفنانين الحاضرين اليوم هم شرارة الوعي فإن هدف المهرجان هو تغيير ثقافة المجتمع المصري واستعادة الرقي والتقدم المعهود عنها منذ عهد الملكة حتشبسوت، مؤكدا على ضرورة الغاء مفهوم السلفية والآثار الرجعية التي نتجت عنها. 
 
و وجهت "التلاوي"،  خلال حضورها بمهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة، الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، لتقديم كافة أوجه الدعم وإزالة العقبات لإقامة المهرجان بهذا الشكل، مضيفة أن المرأة هي وتد البيت ودورها المجتمعي أهم من دور الرجل، مشدده على أهمية التركيز على دور المرأة في الأعمال الفنية وتجنب إظهار مشاهد العنف ضد بالأعمال الدرامية مثل مشاهد الضرب والإهانة اللفظية لأنها تسئ لقيمتها بالحياة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة