اكتشاف مقبرة تعود إلى 2000 عام جنوب غرب الصين

الجمعة، 31 مايو 2019 09:16 ص
اكتشاف مقبرة تعود إلى 2000 عام جنوب غرب الصين أثار صينية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر علماء آثار صينيون على مقبرة تضم مجموعة كبيرة من القبور القديمة وأكثر من 300 مادة جنائزية فى مقاطعة يونان جنوب غربى الصين.

وقال الباحث المساعد فى معهد يونان للآثار الثقافية وعلم الآثار"كانج لى هونج" – فى تصريحات اليوم - إن المقبرة تمتد على مساحة حوالى 6000 متر مربع، وتقع تحت محطة طاقة كهرومائية فى حوض نهر جينشا بمقاطعة يونان، مشيرا إلى أن العلماء عثروا على أكثر من 300 مادة جنائزية من 550 مقبرة شملت فخاريات وأدوات حجرية ونقودا قديمة مصنوعة من الصدف.

وأضاف أن تاريخ القبور المكتشفة ربما يرجع إلى العصر البرونزى المبكر قبل حوالى 2000 عام، لافتا إلى أن المناخ فى حوض نهر جينشا حار وجاف، ما ساهم فى انخفاض نسبة التآكل، وبالتالى بقيت الفخاريات والنقود الصدفية والعظام فى القبور فى حالة سليمة.

اكتشاف لوحة حجرية تعود إلى 650 عاما شمالى الصين

فيما، أعلنت السلطات فى مقاطعة خبى شمالى الصين، اكتشاف لوحة حجرية يعود تاريخها إلى عهد أسرة مينج الإمبراطورية (1368-1644 ميلادية).

وقال رئيس مكتب حماية الآثار الثقافية بالمقاطعة "فنج شياو" – فى تصريحات اليوم - إن اللوحة الحجرية تم العثور عليها فى قرية هوشاوا بمحافظة شينخه بالمقاطعة، ويبلغ ارتفاعها 166 سنتيمترا وعرضها 78 سنتيمترا وسمكها 19 سنتيمترا.

وأضاف أن اللوحة تصف موقع القرية والمعتقدات الدينية للقرويين وأسباب وعملية إعادة بناء أحد المعابد فيها، مشيرا إلى أن اللوحة الحجرية مهمة لدراسة العادات والتقسيمات الإدارية المحلية فى أسرة مينغ الإمبراطورية، وكذلك التغييرات التى حدثت فى القرية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة