الإندبندنت: عمال "ماكدونالدز" فى المملكة المتحدة يتعرضون لمضايقات جنسية

الأحد، 21 يوليو 2019 06:12 م
الإندبندنت: عمال "ماكدونالدز" فى المملكة المتحدة يتعرضون لمضايقات جنسية ماكدونالدز - ارشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "الإندنبدنت" إن عمال ماكدونالدز في المملكة المتحدة ، يتعرضون "لثقافة سامة" من المضايقات الجنسية التي شهدت تعرض ما لا يقل عن 1000 امرأة للإيذاء، فى الوقت الذى تم فيه نقل الموظفين المعتدين إلى متاجر مختلفة بدلاً من إقالتهم ، وفق ما قاله ناشطون للصحيفة البريطانية.

ومن بين الادعاءات بالتعرض للتحرش، إدلاء بعض المديرين بتعليقات جنسية متكررة ، لمس الموظفين ومناقشة رغباتهم الجنسية ، وإساءة إمكانية الوصول إلى أرقامهم من خلال إرسال النصوص والصور الفاضحة ، وحتى تقديم ساعات أفضل والترقية مقابل ممارسة الجنس.

وأوضحت الصحيفة ، أن العمال في فروع سلسلة المتاجر الشهيرة، في مختلف أنحاء المملكة المتحدة ،  قاموا بتجميع قائمة تفصل الإساءات والتحرشات وقدموها إلى نقابة العمال والخبازين والغذاء (BFAWU) ، أكبر نقابة عمالية مستقلة في البلاد في قطاع الأغذية.

وزعم إيان هودسون ، رئيس النقابة ، أن  الشكاوى تم تجاهلها ، وأوضح أن البعض حصلوا على تعويض بشرط أن يوقعوا اتفاقات عدم الكشف عما حدث.

ورد متحدث باسم ماكدونالدز، المملكة المتحدة ، بالقول يمكن لأى شخص لديه أى مخاوف بشأن التحرش الجنسى ، عليه الاتصال بخط المساعدة السرى  الخاص بالموظفين للسماح له "بالتحقيق على الفور".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة