أهالى "كفر داود" بالمنوفية يطالبون بتحويل مستشفى القرية لـ"مركزى"

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 08:00 ص
أهالى "كفر داود" بالمنوفية يطالبون بتحويل مستشفى القرية لـ"مركزى"
المنوفية _محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أهالى قرية كفر داود التابعة لمركز السادات بمحافظة المنوفية، بتحويل وحدة طب الأسرة الحالية بالقرية إلى مستشفى مركزى نظرا لتأهيلها بالبنية التحتية اللازمة لذلك منذ سنوات، معلنين تحملهم الكامل لعمل صيانة بالكامل للمستشفى على نفقة أهالى القرية دون تحمل الدولة أى شيء.

وأكد أحمد عبد العزيز أباظة موظف أحد شباب القرية، أن أقرب مستشفى هى منوف وتبعد عن القرية ما يقرب من 30 كيلو على التقريب ولا يوجد فى المركز مستشفى عام سوى مستشفى السادات المركزى وتبعد القرية هى الأخرى بنحو 25 كيلو تقريبا، إضافة للكثافة السكانية بقرية كفرداود والتى تعد أكبر قرى المركز وموقع قرية كفرداود الجغرافى الذى تملكه، حيث إنها فى المنتصف وتربط بين جميع القرى بمركز السادات، بدليل تواجد المقر الرئيسى لمجلس المدينة الخاص بمركز السادات بقرية كفرداود منذ سنوات عديدة حتى الآن، بالإضافة إلى أنه لا توجد مستشفى تخصصى واحدة حتى بقرية كفرداود تخدم أهالى القرية والعزب المجاورة.

ويؤكد محمود شوقى نعيم موظف، أن مستشفى كفرداود تم تأهيلها كبنية تحتية على أعلى مستوى منذ سنوات لان تكون مركزى، وبعد أن أصبحت مجرد وحدة طب اسره منعدمة الخدمات تماما (تطعيمات أطفال فقط لاغير).

ومن جانبه أكد الدكتور نصيف الحفناوى وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، أن قرار تحويل أى مستشفى إلى مركزى وعام فهو قرار يرجع إلى وزارة الصحة بالقاهرة والمديرية ليست صاحبة القرار.

وأكد وكيل الصحة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم منذ فترة بسيطة تحويل مستشفى تكامل الخطاطبة إلى مستشفى مركزى عقب صدور قرار من الوزارة بذلك عقب إجراء المعاينات اللازمة.

كفر داود (1)
 

 

كفر داود (2)
 

 

كفر داود (3)
 

 

كفر داود (4)
 

 

كفر داود (5)
 

 

كفر داود (6)
 

 

كفر داود (7)
 

 

كفر داود (8)
 

 

كفر داود (9)
 

 

كفر داود (10)
 

 

كفر داود (11)
 

 

كفر داود (12)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة