فى عيد ميلادها.. كيف عبرت جيهان السادات عن أناقة المرأة المصرية؟

الخميس، 29 أغسطس 2019 02:21 م
فى عيد ميلادها.. كيف عبرت جيهان السادات عن أناقة المرأة المصرية؟ جيهان السادات
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بملامح تمزج بين الشرقية والغربية وبروح مصرية، وبقلب يؤمن بحقوق المرأة، استطاعت جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، أن تدخل قلوب المصريين، بلا استئذان، من خلال دورها فى المجتمع المصرى، خاصة دفاعها عن حقوق المرأة المصرية لسنوات طويلة.

ولدت جيهان صفوت رؤوف فى 29 أغسطس عام 1933، لأب مصرى وأم بريطانية، وتزوجت من الرئيس الراحل أنور السادات عام 1949، وأنجبت منه ثلاثة بنات وهن لبنى ونهى وجيهان وولد واحد وهو جمال.

جيهان السادات  (1)
 
جيهان السادات  (2)

عملت جيهان السادات فى الدفاع عن حقوق المرأة، ولعلها أبرز إنجازاتها هو إصدار مرسوم 1979 الذى أطلق عليه قانون جيهان، الذى أعطى حقوق المرأة المطلقة التى كانت مهدرة من قبل، كما عملت فيما بعد بالتدريس بجامعة القاهرة وأستاذ زائر بالجامعة الأمريكية، ومحاضرة بجامعة ولاية كارولينا الجنوبية.

جيهان السادات  (3)
 
جيهان السادات  (4)
 
جيهان السادات  (5)
 
جيهان السادات  (6)

عرفت جيهان السادات بأناقتها فى اختيار الملابس، سواء أثناء الزيارات الرسمية فى عهد الرئيس الراحل أنور السادات، أو أثناء المناسبات العائلية، حيث تميزت بالشعر القصير وارتداء الملابس التى تتناسب مع مختلف المواقف، والتى لا تتميز بالبهرجة حتى فى إختيارها للإكسسوارات، وبمناسبة عيد ميلادها، نشاهد بعض الصور الدالة على أناقتها قديماً وحديثاً.

جيهان السادات  (7)
 
جيهان السادات  (9)
 
جيهان السادات  (10)
 
جيهان السادات  (11)
 
جيهان السادات  (16)
 
جيهان السادات  (24)
 
جيهان السادات  (25)
 
جيهان السادات  (14)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة