أنباء قوية عن تولى السويسري مراد ياكين تدريب الأهلى والإعلان خلال ساعات

الجمعة، 30 أغسطس 2019 10:27 م
أنباء قوية عن تولى السويسري مراد ياكين تدريب الأهلى والإعلان خلال ساعات مراد ياكين
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترددت انباء قوية داخل النادى الأهلى، أن الوفد الأهلاوى الموجود فى سويسرا حالياً، تمكن من إنهاء الاتفاق مع مراد ياكين المدرب السويسرى لتولى القيادة الفنية للمارد الأحمر خلال الفترة المقبلة خلفاً للاورجوانى مارتن لاسارتي.

ومن المنتظر، أن تعلن إدارة النادى الأهلى عن تولى مراد يكين بشكل رسمى خلال ساعات القليلة المقبلة.

ويتمتع مراد ياكين بسيرة ذاتية قوية كلاعب ومدرب، حيث قام بتدريب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى ومحمد الننى لاعب الأرسنال، أثناء وجودهما فى نادى بازل السويسرى.

وبلغ نادى بازل الدور نصف النهائى من بطولة الدورى الأوروبى عام 2013 تحت قيادة مراد ياكين، قبل أن يودع على يد تشيلسى الذى تُوج فيما بعد أمام بنفيكا.

بدأ مراد ياكين مسيرته فى عالم كرة القدم كلاعب وسط مدافع حيث لعب للكثير من الأندية فى سويسرا وتركيا والمانيا، حيث مثل اندية جراسهوبر ويازل وفناربهشه وشتوتجارت وكايزرلاوتيرن وانهى مسيرته الكروية ف نادى بازل، كما مثل مراد ياكين منتخب سويسرا الأول حتى 2004 فى ما يقرب من 50 مباراة مسجلاً اربعة اهداف، اعتزل ياكين كرة القدم كلاعب عام 2006.

بعد اعتزاله بدأ التدريب مباشرة فى 2006 مع نادى كونكورديا بازل، ثم درب نادى ثيرن ثم لوزيرن، وفى 2012 يبدأ  مسيرة التألق فى عالم تدريب كرة القدم مع بازل السويسرى حتى 2014، حقق مراد مع بازل نجازات رائعة كنادى سويسرى محلياً واوروبياً، حيث وصل مع بازل إلى قبل نهائى الدورى الاوروبى كما تغلب على تشيلسى ذهاباً وعودة، وعلى مستوى سويسرا حقق كل البطولات مع بازل، فى موسم 2014-2015 درب مراد ياكيننادى سبارتاك موسكو قبل أن تنتهى علاقته بالنادى الروسى بالتراضى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة