موسكو: "بيلوسى" ضخمت الفضيحة المحيطة بالمحادثة الهاتفية بين ترامب وزيلينسكى

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 11:10 م
موسكو: "بيلوسى" ضخمت الفضيحة المحيطة بالمحادثة الهاتفية بين ترامب وزيلينسكى سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على تصريح رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى، بأن موسكو قد تكون متورطة فى فضيحة محادثة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ونظيره الأوكرانى فلاديمير زيلينسكي.

وقالت زاخاروفا عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك": اليوم الجمعة - "بالنظر إلى أن نانسى بيلوسى هى التى قامت بتضخيم الفضيحة المحيطة بالمحادثة الهاتفية بين الرئيسين الأمريكى والأوكراني، ووفقا لتفكير رئيسة مجلس النواب الأمريكى فإن روسيا كانت لها يد بهذه القضية".

وأثارت تسريبات حول محادثة جرت بين ترامب وزيلينسكى صخبا داخل الولايات المتحدة فى أعقاب تقارير إعلامية تفيد بأنه حث الرئيس الأوكرانى على إجراء تحقيق قد يضر بأحد خصومه السياسيين.

ونفى ترامب القيام بأى تصرف غير لائق، ولكنه أقر بمناقشة جو بايدن، منافسه فى الانتخابات الرئاسية، مع الرئيس الأوكراني، فيما بدأ النواب الديمقراطيون بدراسة إمكانية عزل ترامب على خلفية الاشتباه باستغلاله السلطة وتجاهل مصالح الأمن القومي.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أشارت إلى أن ترامب فى هذه المحادثة حث زيلينسكى على بدء تحقيق ضد هنتر بايدن، نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن، منافس ترامب المحتمل فى انتخابات 2020، وكان هنتر بايدن، عضوا فى مجلس إدارة مجموعة "بوريزما جروب"، إحدى أكبر شركات الغاز الخاصة فى أوكرانيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة