صور جديدة لمقاتلات الجيش الإسرائيلى غارقة فى أمطار السيول

الإثنين، 13 يناير 2020 04:26 م
صور جديدة لمقاتلات الجيش الإسرائيلى غارقة فى أمطار السيول جانب من خسائر سلاح الجو الاسرائيلى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت حالة الطقس السيئ التى ضربت إسرائيل خلال الأيام القليلة الماضية فى تكبيد سلاح الجو الإسرائيلى خسائر مادية تقدر بملايين الدولارات فى 8 مقاتلات وصلت إليها مياه الأمطار فى حظائرها الجوية، واعترف جيش الاحتلال الاسرائيلى بأن الفيضان أضر بالعديد من طائراته المقاتلة فى الجزء الجنوبى من البلاد بعد هطول أمطار غزيرة وتكتمت على الأخبار المتعلقة بخسائر سلاحها الجوى إلى أن تسربت صور  المقاتلات وهى غارقة فى المياه لوسائل اعلام عالمية.

جانب م ن خسائر سلاح الجو الاسرائيلى
جانب م ن خسائر سلاح الجو الاسرائيلى

 

وبدأت وسائل الإعلام الإسرائيلية فى نشر صور لطائرات مقاتلة من طراز F-16C غمرتها المياه، وتشير المعلومات إلى أن الخسائر حدثت فى قاعدة خازور الجوية وأن ارتفاع المياه في الحظائر تجاوز المتر ووصل فى بعض الأحيان إلى 1.5 متر الأمر الذي تتطلب إخلاء الموظفين، وقام مقاتلو وحدة الإخلاء والإنقاذ التابعة للقوات الجوية الإسرائيلية 669 بمساعدة الجنود على النزول من سطح أحد حظائر الطائرات التي غمرتها المياه ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بين صفوف الجنود.

 

لم تستطيع وسيلة تحديد قيمة الأضرار بالكامل ولكنها وفق التقديرات قد تصل إلى عشرات الملايين (2.8 مليون دولار)، أو حتى مئات الملايين من الشيكل (28 مليون دولار)، وليس مجرد بضعة ملايين دولار فقط، ووفقًا لمسؤول بسلاح الجو الإسرائيلي لم يكشف عن اسمه، كان كل شيء جافًا في التاسع من يناير ، ثم بدأ فجأة في هطول الأمطار وغمرت المياه كل شيء.

 

ونشر موقع "Russia News Now" صور للمقاتلات الإسرائيلية وهى غارقة فى الأمطار داخل الحظائر الجوية، ونقلتها فيما بعد صحيفة "التايمز الإسرائيلية".

المقاتلات الاسرائيلة تغرق فى الامطار
المقاتلات الاسرائيلة تغرق فى الامطار

 

المقاتلات تغرق
المقاتلات تغرق

 

صور المقاتلات الاسرائيلية الغارقة
صور المقاتلات الاسرائيلية الغارقة

 

يذكر أن صحيفة "يسرائيل هيوم " كشفت عن أن سلاح الجو الإسرائيلي فتح تحقيقاً مؤخراً عن السبب وراء عدم استعداد القاعدة الجوية إلى حالة الطقس السيئة رغم العلم المسبق حولها، ومن جانبه رد الجيش الإسرائيلي قائلا: "بسبب ظروف حالة الطقس الصعبة هذا الأسبوع فان الأنهار القريبة فاضت الى قاعدة عسكرية في جنوب إسرائيل وغمرت بعض المواقع في القاعدة العسكرية".

 

وأضاف أن عدد من الطائرات تضرر، وسيتم إصلاحها وعودتها للطيران خلال الأيام القريبة. بالإضافة لذلك، فانه خلال نهاية الأسبوع نفذت عدة عمليات لضخ المياه من القاعدة العسكرية، ولم يصب أحد في الحادث".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة