إكسترا نيوز تسلط الضوء على المواجهة الشعبية والدولية ضد أردوغان فى طرابلس.. وتعرض الإدانات الدولية لسياسات الرئيس التركى العدوانية.. وخبير استراتيجى: أردوغان يحكم بالوكالة في ليبيا والسراج تحت سيطرة الإرهابيين

الخميس، 09 يناير 2020 12:28 ص
إكسترا نيوز تسلط الضوء على المواجهة الشعبية والدولية ضد أردوغان فى طرابلس.. وتعرض الإدانات الدولية لسياسات الرئيس التركى العدوانية.. وخبير استراتيجى: أردوغان يحكم بالوكالة في ليبيا والسراج تحت سيطرة الإرهابيين اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، حالة الرفض الشعبية والدولية لأطماع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى ليبيا، حيث أعدت قناة إكسترا نيوز، فيديو جراف حول أبرز الإدانات العربية والعالمية ضد مساعى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، التدخل العسكرى فى ليبيا، وإرسال جنود أتراك إلى العاصمة طرابلس، حيث تضمن التقرير رد الفعل من قبل جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقى والاتحاد الأوروبى ومطالب المجتمع الدولى بحظر السلاح الذى يتم إرساله إلى ليبيا لدعم المليشيات الإرهابية لمنع دعم الجماعات المتطرفة.

وقال الفيديو جراف، إن الجامعة العربية أكدت أن التدخل التركى بمثابة إذكاء للصراع حاليا، فيما أعرب الاتحاد الأفريقى عن قلقه إزاء التدخل العسكرى فى ليبيا ، بدورها أكدت الخارجية المصرية، أن خطوة البرلمان التركى انتهاك لمقررات الشرعية الدولية.

ولفتت القناة، فى تقريرها، إلى أن كل من التشاد والنيجر أكدا الأوضاع فى ليبيا قد تنفجر فى وجوه الجميع، فيما خرجت مطالب بتطبيق صارم لحظر تصدير السلاح إلى ليبيا ، بدوره أعلن الاتحاد الأوروبى رفضه الخطط التركية لإرسال عسكريين إلى ليبيا .

كما استعرضت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، حجم الغضب العالمى ضد السياسات العدوانية التى يتبعها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ضد المنطقة العربية، حيث استعرضت هاشتاج "ضد تدخل اردوغان"، وأبرزت تصدره ترند توتير خلال الساعات القليلة، وذلك فى إطار فضح أطماع رجب طيب أردوغان فى ليبيا، والعدوان التركى العسكرى فيها، من خلال إرسال جنود أتراك إلى طرابلس لمساعدة الإرهابيين.

وقالت القناة، فى تقرير لها، إن المشاركين حرصوا فى الهاشتاج الذت صدر واقع التواصل الاجتماعى على فضح سياسات اردوغان فى المنطقة العربية، والتأكيد على أنه شخصية إرهابية تسعى لتدمير الدول العربية وسرقة النفط الليبى، وأنه يسعى أيضا لإجبار قوات سورية موالية له للقتال فى ليبيا وإرسال المرتزقة والإرهابيين من شمال سوريا إلى طرابلس.

من جانبه أكد العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يحكم بالوكالة في ليبيا، لافتا إلى أن فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية أصبح تحت سيطرة الميليشيات الإرهابية، قائلا إن السراج مختطف من جماعات إرهابية متطرفة، وهذه الجماعات المتطرفة المتواجدة فى ليبيا تسيطر عليها جماعة الإخوان، وجماعة الإخوان فى ليبيا تأخذ قراراتها من الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وقال رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إنه فى حالة غضب أردوغان تنعكس سريعا على فايز السراج  وظهر ذلك عندما هرب السراج وحاصرت المليشيات الإرهابية العاصمة الليبية.

وتابع رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية: لا يستطيع فايز السراج أن ينام ليلة واحدة فى طرابلس إلا بعد أن يرضى تلك المليشيات الإرهابية سواء بالأموال أو بتقديم السلاح والذخيرة ، موضحا أن رجب طيب أردوغان يحكم فايز السراج بالوكالة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة