التحقيق بواقعة ازدراء للدين والأهلى يضم بدر بانون نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 11:08 م
التحقيق بواقعة ازدراء للدين والأهلى يضم بدر بانون نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب والاء شتا.

أكد الرئيسُ عبدالفتاح السيسي، على أن الإرهاب ظاهرةً عالمية لا يجوزُ ربطها بأى دين أو حضارة أو منطقة جغرافية، داعيًا للتصدي للدولِ الداعمة له وانتهاج سياسات ومواقف حاسمة لمحاسبةِ أنظمة الدول التي تنتهكُ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة عبر دعم تلك الجماعات بالتدريب والتسليح والتمويل، والتي توفر لهم الملاذ الآمن والمنابر الإعلامية للتحريض على الإرهاب.

وشدد السيسي خلالَ مؤتمرٍ صحفىٍ مشترك مع رئيسِ وزراء اليونان، على أهميةِ إعلاء قيم الاعتدال وثقافة التسامح في ظل ضرورة احترام المعتقدات والرفض الكامل لتوجيه أى إساءات أو إهانات بحق الرموز الدينية المقدسة أو تأجيج المشاعر عبر بث الكراهية وإشاعة روح العداء والتعصب.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع اللجنة الطبية، لمناقشة تطورات إعلان عدد من الشركات العالمية عن التوصل لنتائج متقدمة في لقاحات فيروس كورونا، وبحث سُبل تأمين حصول مصر على جرعات كافية من تلك اللقاحات.

وفي الاجتماع، تمت الإحاطة بالاتفاق الذي تم التوصل إليه مع التحالف الدوليّ للقاحات والأمصال بحصول مصر على 20 مليون جرعة من اللقاحات التي ستنجح في الحصول على موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية، على أن يتم منح الأولوية المستهدفة، والتي تضم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

وعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع الحكومة اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً حول الموقف الراهن لفيروس كورونا المستجد في مصر.

كما أشارت وزيرة الصحة والسكان إلى استمرار العمل بجميع مبادرات الصحة العامة، واستمرار القوافل العلاجية وتوزيع حقائب بروتوكولات العلاج، مع صرف الألبان الصناعية المدعمة لمدة 3 أشهر وتطعيمات روتينية، فضلاً عن استمرار العمل بمنظومة إنهاء قوائم الانتظار للعمليات الجراحية، وإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي لمدة ثلاثة أشهر لأصحاب الأمراض المزمنة.

وتباشر النيابة العامة، التحقيق في واقعة ازدراء للدين الإسلامي حيث رصدت «وحدة الرصد والتحليل» بمكتب النائب العام، تداولًا واسعًا بمواقع التواصل الاجتماعي لصورة من محادثة نصية منسوبة لشخص مقيم بمحافظة الإسماعيلية تشكل جريمة ازدراء الدين الإسلامي بالإساءة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبعرض الأمر على المستشار حماده الصاوى النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.

وعالميا.. قال وزير خارجية ولاية جورجيا إن الولاية ستبدأ اليوم في تدقيق كامل لنتائج الانتخابات في جورجيا، مؤكدا "إنها المرة الأولى التي يحدث فيها هذا في الولاية".

وأضاف: "سيركز التدقيق على الانتخابات الرئاسية وسيتم إعادة فرز الأصوات يدويًا".

وقال وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي: "مع اقتراب الهامش، سيتطلب الأمر إعادة فرز كاملة يدوية في كل مقاطعة".

وأصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، أمر ملكي بتكليف ولي العهد نائب القائد الأعلى، الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، برئاسة مجلس الوزراء.

ورحل رئيس وزراء مملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عن عمر يناهز الـ 85 عاما، اليوم فى مستشفى مايو كلينك في الولايات المتحدة، وستقام مراسم الدفن ستتم بعد وصول جثمان الفقيد إلى البحرين، وسوف تقتصر على عدد محدد من الأقارب، وأمر الملك بإعلان الحداد الرسمي أسبوعا، مع تنكيس الأعلام وتعطيل العمل في الدوائر الحكومية لمدة 3 أيام، بدءا من الخميس.

ورياضيا – أعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلى، عن تعاقد المارد الأحمر مع بدر بانون، مدافع الرجاء المغربي، لمدة أربع سنوات مقبلة، وقام توفيق بعد التنسيق مع محمود الخطيب، رئيس النادي، بإنهاء كل الإجراءات الإدارية الخاصة بإتمام التعاقد، واستلام الأهلي للبطاقة الدولية للاعب.

 وحول مسئولو النادى الأهلى مليونى دولار لنادى الرجاء المغربى خلال الساعات الماضية من أجل إتمام صفقة الدولى المغربى بدر بانون بشكل رسمى، وذلك ردًا على العروض التى وصلت لنادى الرجاء مؤخرًا لضم بدر بانون رغم أن الأهلى سبق وأنهى الصفقة مع النادى المغربى وأتم كذلك إجراءات التعاقد مع اللاعب.

كما توصل النادي الأهلي لاتفاق مع بيراميدز لضم محمد فاروق جناح منتخبنا الوطني بداية من الموسم الجديد، وقال مصدر مطلع داخل النادي الأهلي إن المفاوضات بدأت منذ أمس الثلاثاء، ويرغب بيراميدز في تسويق محمد فاروق خاصة بعد التعاقد مع رمضان صبحي بالإضافة للاقتراب من التعاقد مع جناح مهاجم أجنبي ليتم التوصل لاتفاق لضم فاروق والذي سبق وأن لعب فترة داخل جدران القلعة الحمراء.

كما وافق الأهلي على انتقال احمد الشيخ مهاجم الفريق لبيراميدز بعد طلب الأخير الحصول على خدماته نهائياً بداية من الموسم الجديد، وأجري عمرو بسيوني مكالمة هاتفية بأحمد الشيخ أكد لهلا خلالها توصل ناديه لاتفاق لضمه.

وأعلن نادى بيراميدز بشكل رسمى عن تعيين الأرجنتينى رودولفو أروابارينا، مديرًا فنيًا للفريق الكروى الأول خلفًا للكرواتى أنتى تشاتشيتش الذى تمت إقالته من منصبه عقب الأخطاء التى ارتكبها الخواجة فى الفترة الماضية، وأضاع على الفريق فرصة التتويج بلقب كأس مصر، والمركز الثانى فى الدورى بعدما حسمه الزمالك، كما خسر لقب الكونفدرالية الأفريقية بالهزيمة من نهضة بركان المغربى.

وأكد عمرو بسيونى مدير التعاقدات بنادى بيراميدز، أن عقد الأرجنتينى رودولفو أروابارينا، المدير الفنى الجديد للفريق الكروى الأول، ممتد لمدة موسمين.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، استمرار انخفاض درجات الحرارة، حيث يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، كما يتوقع الخبراء أن تتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 16 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة