المنوفية تنهى استعداداتها لانتخابات مجلس النواب.. 196 مرشحا يتنافسون على 11 مقعدا بـ 6 دوائر انتخابية.. 2 مليون و698 ألف و 758 ناخب يدلون بأصواتهم.. وغرفة عمليات لمتابعة العملية الانتخابية.. صور

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 07:30 م
المنوفية تنهى استعداداتها لانتخابات مجلس النواب.. 196 مرشحا يتنافسون على 11 مقعدا بـ 6 دوائر انتخابية..  2 مليون و698 ألف و 758 ناخب يدلون بأصواتهم.. وغرفة عمليات لمتابعة العملية الانتخابية.. صور
المنوفية – محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت محافظة المنوفية استعداداتها لاستقبال انتخابات مجلس النواب 2020 والتي من المقرر إجراؤها غدا السبت لمدة يومين، مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة داخل وخارج مقار العملية الانتخابية وتوفير كافة سبل الإقامة والإعاشة وتذليل العقبات أمام قوات التأمين والاستمرار في تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة لضمان نجاح العملية الانتخابية وظهور المنوفية بالشكل اللائق بها بين جميع محافظات الجمهورية.

انتخابات مجلس النواب (1)

ومن جانبه شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية على رفع درجة الاستعداد القصوى والتأكد من مدى جاهزية المقرات الانتخابية  وتوفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وأماكن إنتظار لائقة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة استعدادا لاستقبال انتخابات مجلس النواب 2020 ، فضلاً عن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة داخل وخارج مقار العملية الانتخابية وتوفير كافة سبل الإقامة والإعاشة وتذليل العقبات أمام  قوات التأمين  والاستمرار في تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة لضمان نجاح العملية الانتخابية وظهور المنوفية بالشكل اللائق بها بين جميع محافظات الجمهورية .

وأكد المحافظ أنه تم التنبيه على رؤساء الوحدات المحلية بضروة التواجد الميدانى لمتابعة الأوضاع العامة للجان وتلافى أى ملاحظات وتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية.

انتخابات مجلس النواب (2)

وأشار المحافظ إلى أنه تم تجهيز (512) مقراً انتخابيا و(6) لجان عامة و (926) لجنة فرعية لاستقبال ( 2 مليون و698 ألف 758) ناخب على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري، مؤكداً على أنه سيتم متابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن والوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفورى في حالات الطوارئ والأزمات وكذا استقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية.

كما وجه المحافظ بضرورة تكثيف المتابعة على أعمال النظافة حول اللجان ومراكز الاقتراع بالإضافة الي رفع كافة التراكمات أول بأول بالشوارع الرئيسية والفرعية وتمهيد وتسوية الطرق، مضيفاً الي ضرورة توفير وسيلة إنارة تبادلية حال انقطاع التيار الكهربائي وكذا توفير طفايات حريق بجميع المقار الانتخابية والتأكد من صلاحيتها مع توفير الوسائل البديلة، كما شدد المحافظ علي سرعة إعداد تقرير بهذا الشأن وموافاة غرفة العمليات الرئيسية بها.

انتخابات مجلس النواب (3)

وأكد المحافظ، أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوي بكافة المستشفيات العامة، وتوفير سيارات الإسعاف بالقرب من المقار الانتخابية، وتواجد جميع أطقم الأطباء والتمريض بالوحدات الصحية بالقري واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد الدكتور أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم تجهيز 512 مقراً انتخابيا و 6 لجان عامة و 926 لجنة فرعية لاستقبال 2 مليون و 698 ألف و 758 ناخب على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الانتخابي ، حيث تم  تشكيل لجان متابعة للمرور علي كافة المقارات الانتخابية للتأكد من جاهزيتها ، مشيراً الي أنه تم منح أجازة للطلاب بمدارس المقار الانتخابية يومي 7، 8 نوفمبر لضمان سير العملية الانتخابية بشكل مناسب ، كما تم التأكد من جاهزية اللجان بكواشف حرارية وأدوات تعقيم ، وتفعيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية وبالتنسيق مع الوحدات المحلية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية للوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفورى مع حالات الطوارئ .

انتخابات مجلس النواب (4)

 كما أشار الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة إلى أن المديرية قامت بإعداد خطة للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والاشتراطات الصحية الواجب توافرها باللجان استعدادا لانتخابات مجلس النواب وكذا التطهير المستمر قبل وبعد اليوم الانتخابي وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

كما تم منع الإجازات والراحات لكافة العاملين بالقطاع الطبي خلال فترة العملية الانتخابية وتوفير مراقب صحي بكل لجنة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى توفير سيارات الإسعاف اللازمة لنقل أية حالات صحية تحتاج للتدخل الطبي.

انتخابات مجلس النواب (5)

وأكد محافظ المنوفية أنه سيتم متابعة سير الانتخابات على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن والوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات وكذا استقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية.


انتخابات مجلس النواب (6)
 


انتخابات مجلس النواب (11)
 

انتخابات مجلس النواب (12)
 

انتخابات مجلس النواب (13)
 

انتخابات مجلس النواب (14)
 

انتخابات مجلس النواب (15)
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة