الوزراء يتقدمون الناخبين فى اليوم الثانى للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.. الجزار: المشاركة بالانتخاب واجب وطنى.. هشام توفيق يحث المواطنين على ضرورة المشاركة.. والقصير يشيد بإجراءات التأمين.. صور وفيديو

الأحد، 08 نوفمبر 2020 12:27 م
الوزراء يتقدمون الناخبين فى اليوم الثانى للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.. الجزار: المشاركة بالانتخاب واجب وطنى.. هشام توفيق يحث المواطنين على ضرورة المشاركة.. والقصير يشيد بإجراءات التأمين.. صور وفيديو الوزراء يتقدمون الناخبين
كتب هند مختار- هبة السيد - أسماء نصار - أحمد حسن – عز النوبى- أمنية الموجى – مروة الغول - هانى الحوتى- ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل اليوم الأحد، عملية التصويت فى اليوم الثانى للمرحلة الثانية فى انتخابات مجلس النواب، وفتحت اللجان الفرعية البالغ عددها 9468 لجنة أبوابها فى تمام الساعة التاسعة صباحا لاستقبال الناخبين الذى يتجاوز عددهم الـ31 مليون ناخب، وحرص لفيف من الشخصيات العامة ووزراء الدولاب الحكومى على التواجد فى لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى هذا العرس الديمقراطى.

الوزراء يدلون بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب

ومن المقرر أن يدلى الناخبون بأصواتهم اليوم لينتهى التصويت فى تمام التاسعة مساء وتبدأ إجراءات الفرز، وذلك باختيار عدد من المرشحين مساو لعدد المقاعد المخصصة لدائرته الانتخابية بالنظام الفردى واختيار قائمة واحدة من القوائم المتنافسة على دائرته بنظام القائمة.

 
51706-51706-الدكتورة-رانيا-المشاط-وزيرة-التعاون-الدولي-(5)

 

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي تدعو للمشاركة لاستكمال غرفتى البرلمان

 

وأدلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بصوتها الانتخابي في مقر لجنة فاطمة عنان بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وذلك في اليوم الثاني للتصويت بالداخل بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020

 
41299-41299-الدكتورة-رانيا-المشاط-وزيرة-التعاون-الدولي-(2)

ودعت وزيرة التعاون الدولي إلي المشاركة لاكتمال البرلمان المصري بغرفتيه (الشيوخ والنواب)،  للقيام بدوريهما في الحياة النيابية.

55134-55134-الدكتورة-رانيا-المشاط-وزيرة-التعاون-الدولي-(4)
 

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان يؤكد المشاركة فى الانتخاب واجب وطنى

وأدلى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بصوته في انتخابات مجلس النواب، بمدرسة المقطم الرسمية لغات.

72876-عاصم-الجزار
 
ودعا الدكتور عاصم الجزار، المصريين لممارسة حقوقهم السياسية والمشاركة الإيجابية بالإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب، مؤكداً أن المشاركة فى الانتخاب واجب وطنى على كل من يحق له الانتخاب، وتطبيقا لحقه الدستوري.
 
وأكد وزير الإسكان أن المصريين يتمتعون بالحس الوطنى تجاه مصرنا الحبيبة، والحرص على التصويت فى الاستحقاقات الدستورية من أجل المشاركة فى استكمال بناء مؤسسات الدولة، وتوفير مستقبل أفضل لوطنهم، ودعم المسار الديمقراطي.
 
وأوضح الوزير، أن المجالس النيابية المنتخبة، هى التى تعبر عن رأي المواطنين فى مختلف القضايا، وتتولى إصدار التشريعات والقوانين التى تخدم مصالح الدولة المصرية ومواطنيها، بالإضافة إلى الدور الرقابى.
 
 

السيد القصير وزير الزراعة يشيد بإجراءات تأمين العملية الانتخابية

 

 
 
وفى السياق ذاته، حرص السيد القصير وزير الزراعة على الإدلاء بصوته فى انتخابات مجلس النواب بمدرسة ابن النفيس بمدينة نصر حرصًا منه على المشاركة الوطنية فى اليوم الثانى من الجولة الأولى بالمرحلة الثانية.
 
 وأشاد بالإجراءات التى اتخذتها الدولة لتأمين العملية الانتخابية وبدور رجال الأمن فى تأمين اللجان، ورجال القضاء لحسن سير العملية الانتخابية.
 
ودعا القصير جموع المواطنين للمشاركة فى الانتخابات والادلاء بأصواتهم تدعيما لمؤسسات الدولة، واختيار نوابهم، فى الغرفة الأولى للبرلمان، والتى تمثل السلطة التشريعية والرقابية، كما وجه جموع المزارعين والفلاحين فى قرى ونجوع مصر، للنزول والمشاركة واختيار ممثليهم فى البرلمان.
 
وأكد وزير الزراعة أن الاستقرار السياسى والأمنى الذى تشهده مصر حاليا يشجع المواطنين على الادلاء بأصواتهم فى الانتخابات واستكمال مؤسسات الدولة، لافتا إلى أن المشاركة فى العملية الانتخابية واجب وطنى وحق دستورى.
 
168112-168112-وزير-قطاع-الأعمال-يدلي-بصوته-في-الانتخابات-البرلمانية-(2)
 
 

 هشام توفيق وزير قطاع الأعمال يحث المواطنين على المشاركة بانتخابات البرلمان

 

 
وأدلى هشام توفيق وزير قطاع الأعمال بصوته بلجنته الانتخابية بالمدرسة البريطانية بالرحاب، فى اليوم الثاني  من المرحلة الثانية، وحث المواطنين على ضرورة المشاركة بانتخابات البرلمان إعمالا بالمسئولية التى تقع على عاتقهم تجاه الوطن وللوصول ببرلمان منتخب يمثل الأمة ، كما أنها تمثل المعنى الحقيقي للمشاركة الدستورية والديمقراطية. 
 
168831-168831-وزير-قطاع-الأعمال-يدلي-بصوته-في-الانتخابات-البرلمانية-(1)
 

وزيرة الصحة تحرص على ارتداء الكمامة أثناء الإدلاء بصوتها في انتخابات مجلس النواب

 

بينما شاركت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بصوتها في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، باللجنة الانتخابية بالمدرسة البريطانية بمدينة الرحاب، التابعة للدائرة السابعة بمحافظة القاهرة، وحرصت الوزيرة، على على ارتداء الكمامة، التزاما بالتعليمات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وقام الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، بالتصويت فى نفس اللجنة.
 
168112-168112-وزير-قطاع-الأعمال-يدلي-بصوته-في-الانتخابات-البرلمانية-(2)
 

وزير البترول والثروة المعدنية : الانتخابات تدعم جهود الاستمرار فى بناء الدولة المصرية الحديثة

 

 
وأيضا أدلى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بصوته بلجنة مدرسة جراج ماسبيرو، مؤكدا حرصه الدائم على المشاركة فى الاستحقاقات الدستورية التى تدعم جهود الاستمرار فى بناء الدولة المصرية الحديثة، مشيراً إلى أن المؤسسات النيابية والدستورية والقانونية بالدولة تؤدى دوراً مهماً فى دعم ومساندة تنفيذ خطط الدولة التنموية المستهدفة من خلال تشريع وإصدار القوانين اللازمة والمحفزة لجذب المزيد من الاستثمارات فى قطاعات الدولة الاقتصادية المختلفة بوجه عام وقطاع البترول والثروة المعدنية بشكل خاص وهو ما يدعم تحقيق المزيد من الاكتشافات البترولية والغازية التي تساهم فى تعظيم إنتاج واحتياطي مصر من البترول والغاز، ويدعم كذلك الاستغلال الأمثل لثرواتها التعدينية .
 
136443-محمد-عبد-العاطى-وزير-الرى-(1)
 
وأكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، على أهمية مشاركة جميع المواطنين والإدلاء بأصواتهم فى العملية الانتخابية استكمالا للاستحقاقات الدستورية واستكمال مؤسسات الدولة، باعتبارها حق دستورى وواجب وطنى على كل مواطن .
 
164396-محمد-عبد-العاطى-وزير-الرى-(3)
 
وأشاد الدكتور عبد العاطى، خلال إدلاؤه بصوته فى انتخابات البرلمان  بلجنته الانتخابية في مدرسة القناة بزهرات المعادى، برجال الشرطة والقضاء وكافة القائمين على الإشراف على العملية الانتخابية لخروجها بالشكل الأمثل، وكذلك أثنى على إتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد COVID 19 داخل كافة اللجان الانتخابية من حيث الالتزام بالتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات.
 
183345-محمد-عبد-العاطى-وزير-الرى-(2)
 
كما أدلى الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد اليوم بصوته فى انتخابات مجلس النواب 2020 وذلك بمقر لجنته الانتخابية بمركز شباب التجمع الأول.
 
وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن المشاركة فى انتخابات مجلس النواب حق دستوري وواجب وطنى لابد من مشاركة الجميع فيه لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.
 
ودعا جميع العاملين بالهيئة القومية للبريد للمشاركة فى العملية الانتخابية وممارسة حقهم الدستوري واختيار من يمثلهم للمساهمة في رسم مستقبل مصر، كما قدم عقب الادلاء بصوته الانتخابي تحية تقدير للهيئة الوطنية للانتخابات ورجال القضاء على تيسير العملية الانتخابية للمواطنين، ومساهمتهم في خروج العملية الانتخابية بهذه الصورة المشرفة ولرجال الجيش و الشرطة على جهدهم في تأمين اللجان خاصة في ظل تداعيات فيروس كورونا.
 
وأشار الدكتور شريف فاروق إلي أنه في ظل جائحة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم و ما ترتب عليها من قيود تم فرضها على التجمعات فقد كان للبريد المصري دورا حيوياً لتنفيذ عمليه تصويت  المصريين بالخارج، حيث تولى البريد المصري مهمة التنسيق بين كل من الهيئة الوطنية للانتخابات و وزارة الخارجية و السفارات المصرية بالخارج من ناحية و الادارات البريدية بمختلف انحاء العالم من ناحية اخري لتنفيذ أليه التصويت في مقار الاقامة و نقل الاصوات عبر الخدمات البريدية لصندوق الانتخابات و هي تجربة غير المسبوقة بدأت مع انتخابات مجلس الشيوخ هذا العام و تؤكد على تفاعل و تواجد البريد المصري على المستوى الاقليمي والدولى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة