أحمد مجاهد: الفيفا تدير الكرة فى العالم وتضمن استقلالية الاتحادات ومقعدنا فيها باسم مصر وليس هانى أبوريدة

الأحد، 20 ديسمبر 2020 12:12 ص
أحمد مجاهد: الفيفا تدير الكرة فى العالم وتضمن استقلالية الاتحادات ومقعدنا فيها باسم مصر وليس هانى أبوريدة مداخلة أحمد مجاهد
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة لإدارة اتحاد الكرة، أنه لن يتم تسريح لاعبى منتخب الشباب، قائلاً: "لا يوجد تسريح لجيل منتخب الشباب"، ومكمل حتى 2024، خاصة أن جيل مواليد 2001، هو من الاجيال الذهبية، ولن يتم التفريط فيها لكن بعد إنتهاء التحقيقات سنرى الأسباب، وهل هى متعلقة بالإدارات الفنية من عدمه؟.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، مقدمة برنامج "كلمة أخيرة"، الذى يعرض عبر شاشة "ON"، قائلاً: "كابتن ربيع ياسين سيعود  ضمن الفريق وسيقدم له الرعاية الطبية اللازمة".

وحول أليات المحاسبة فى حال ثبوت تقصير من اتحاد الكرة، قال: "انتظروا نتيجة التحقيق عقب وصول الشباب والاطمئنان على  سلامتهم ".

وحول اعتماد الكاف لنتيجة ماتش ليبيا لمنتخب الشباب، قال: "حتى الآن لم يتم اعتماد النتيجة، ولكن عشان نكون عمليين حتى لو طلع قرار أو مبررات ماحدث فى المرتين لم يكن لائقاً، حتى لو لم يكن العدد كافى فى المباراة الثانية لم يكن هناك داعى لنزول الشباب لأرض الملعب، والقيام بعملية الاحماء ثم احباطهم وحتى لو كان لدينا 15 لاعب وواحد فقط أصيب مكنش هينفع نكمل فى الاستنزاف وكان لازم المنتخب يرجع".

وأكمل قائلاً: "إحنا الفريق الوحيد إلى كان عندنا حالات الإصابة دى ليبيا كان عندهم حالة واحدة بس وسيتم  تناول ذلك فى التحقيق، ودراسة أسباب انتشار الإصابات، هل السبب هو السفر المبكر؟ أم الاجتماعات؟ أو عدم وجود مسحات تالية، أو لم يتم الالتزام بالاجراءات الاحترازية؟ وهل فا حالة ظهور إصابة تم عزل الباقيين من عدمه؟ كل هذه التساؤلات سيجيب التحقيق عنها".

وحول تكليفه من الفيفا، قال: "الاتحاد المصرى عمره 100 عام، وهو الأعرق فى أفريقيا وعربياً ، وأحد أعرق الأعضاء فى الاتحاد الدولى، ونحن ملتزمين  بالقوانيين الدولية، والفيفا تدير الكرة فى العالم، وتضمن أن تكون الاتحادات مستقلة، و تكليف اللجنة مستمر حتى 31 يناير".

وحول الانتخابات، قال: "قرار تأجيل الانتخابات كان حفاظاً على صحة المواطنين، مافيش لجنة مؤقتة تظل هذه المدة الماضية دون إجراء انتخابات اتحاد كرة مش ممكن نعمل انتخابات مجلس نواب ومجلس شيوخ، ومنعرفش نعمل انتخابات اتحاد كرة".

وحول شبهات وجود هانى أبو ريدة فى انتخابات الاتحاد القادمة، والأنباء التى تترردد عن ذلك علق مجاهد، قائلاً: "مقعدنا فى الفيفا باسم مصر وليس هانى أبوريدة".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة