افتتاح مشروع الصرف الصحى بالكاشف الجديد فى دمياط بتكلفة 45 مليون جنيه.. صور

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 03:44 م
افتتاح مشروع الصرف الصحى بالكاشف الجديد فى دمياط بتكلفة 45 مليون جنيه.. صور محافظ دمياط بمحطة صرف صحى الكاشف الجديد
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الاثنين، محطة الرفع الرئيسية بعزبة الحجازى حسنين "مشروع صرف صحى الكاشف الجديد" ، بمركز الزرقا، وذلك بحضور المهندسة أميمة متولى رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بدمياط ، وغريب عارف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا

وأزاحت المحافظ، الستار عن اللوحة التأسيسية للمحطة، كما استمعت إلى شرح مفصل عن المشروع ، الذى يتكون من محطة رفع وشبكة انحدار تتضمن خطوط انحدار UPVC أقطار مختلفة بطول 8 كم ، وخط طرد قطر 355 مم مواسيرH. D. P. E  بطول 6.680م والذى تم ربطه على محطة صرف صحى الباز، ومنها إلى محطة معالجة الزرقا ، وذلك بتكلفة قدرها 45 مليون جنيه، كما تخدم المحطة 11 ألف نسمة بعزبتى الحجازى حسانين والقزازين وعزبة  6.

وذكرت محافظ دمياط، أن دخول هذه المحطة الخدمة يأتى ضمن خطة المحافظة الطموحة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لاسيما مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، كما نوهت المحافظ إلى أن المحطة كانت من المشروعات المتعثرة منذ عام 2009، إذ حرصت المحافظة على إزالة كافة العقبات التى كانت تعوق عملية استكماله والانتهاء من جميع الأعمال به وفقاً للجدول الزمنى المحدد، وذكرت محافظ دمياط أنه يجرى تنفيذ عدد من المشروعات بمراكز ومدن المحافظة والذى سيحقق طفرة جديدة بذلك القطاع.

وتقدم الأهالى بخالص الشكر والتقدير للدكتورة منال عوض، على حرصها وعملها المستمر لتنفيذ هذا المشروع المتوقف منذ سنوات وكذلك جهودها لدفع عجلة التنمية على أرض المحافظة.

كما قامت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، بزيارة مفاجئة إلى مدينة كفر البطيخ، تابعت خلالها أعمال رفع تجمعات القمامة الموجودة أسفل الكوبرى العلوى بالمدينة .

وأصدرت المحافظ توجيهات مشددة إلى متولى حسنين رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ ، بالالتزام التام بتوريد كميات القمامة التى يتم تجميعها بصفة دورية إلى مصنع أبو جريدة لتدوير القمامة بفارسكور، والدفع بالمعدات والسيارات اللازمة لذلك، مشددة أيضاً على عدم تجميع القمامة فى اى منطقة نظرا لما تمثله من خطورة على البيئة والمواطنين.

ووجهت الدكتورة منال عوض بضرورة الإرتقاء بمستوى النظافة العامة، والتصدى لكافة المخالفات ورفع الإشغالات، مؤكدة أيضاً أنه وفى حالة مخالفة هذه التعليمات سيتم محاسبة المقصرين فوراً.

 

IMG-20201221-WA0020
محافظ دمياط تتحدث مع المواطنين
 
IMG-20201221-WA0023
محافظ دمياط تفتتح محطة صرف صحى الكاشف

 

IMG-20201221-WA0026
محطة صرف صحى الكاشف الجديد

 

IMG-20201221-WA0028
محافظ دمياط بمحطة صرف صحى الكاشف الجديد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة