إيطالى يوثق وفاة شقيقته بـ"كورونا" حاول إنقاذها بالتنفس الصناعى.. فيديو

الثلاثاء، 10 مارس 2020 02:24 م
إيطالى يوثق وفاة شقيقته بـ"كورونا" حاول إنقاذها بالتنفس الصناعى.. فيديو الشاب الإيطالى وشقيقته
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت وسائل الإعلام المحلية فى إيطاليا، مقطع فيديو صادم لشاب يدعى "لوكا فرانزيس"، إيطالى الجنسية، وهو يهاجم السلطات الإيطالية، لتجاهل وفاة شقيقته التى تمكث معه فى نفس المنزل، بسبب فيروس كورونا.

 

ويظهر فرانزيس، فى مقطع الفيديو الذى نشرته Cultura Identitaria Napoletana، وهو يبكى بشدة، على وفاة شقيقته التى تبلغ من العمر 47 عامًا، بعد تفشى فيروس كورونا فى جسدها بالكامل، فى ظل تجاهل تام من السلطات الإيطالية لعلاجها أو نقلها لأحدى المستشفيات.

 

 

سرعان ما انتشر مقطع الفيديو بشكل كبير عبر منصات السوشيال ميديا، للتنديد بالموقف السلبى تجاه الحكومة الإيطالية بحسب ما وصفته الصحف المحلية فى إيطاليا، والتي تظهر فيه شقيقته وهى ممدده على السرير بعد وفاتها نتيجة الفيروس.

الشاب الايطالى وشقيقته على السرير
الشاب الإيطالى وشقيقته على السرير

 

وبحسب الصحيفة المحلية الإيطالية، فإن الشاب الإيطالى، طلب المساعدة من المسئولين لإنقاذ شقيقته إلا انه تفاجئ بالتجاهل، ووفقًا لترجمة المقطع المتداولة قال فرانزيس "هذه أختى ملقاة على السرير، لقد ماتت لا أعرف ماذا يجب أن أفعل، لا أستطيع أن أقدم لها التقدير الذى تستحقه، السلطات الإيطالية خذلتني"، مضيفًا "اليوم أستطيع أن أؤكد اننى ايضًا مصاب بفيروس كورونا، لأننى أجريت لشقيقتى تنفسًا صناعيًا عبر فمها، محاولًا انقاذها، ولم يهتم أحد لأمرى من السلطات بالرغم من إبلاغي".

 

ووجه الشاب الإيطالى، اللوم للدكتور المتخصص فى علاجها، الذى رفض متابعة حالتها الصحية، وتركها دون رعاية حتى رحلت، مختتمًا الفيديو قائلًا "لقد اقتربت النهاية".

 

وكانت السلطات الإيطالية أعلنت أمس الاثنين ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 463 حالة وفاة، بينما ناهز عدد المصابين ال 8000 شخص، وقال رئيس هيئة الدفاع المدنى، مفوض حالة طوارئ فيروس كورونا، أنجيلو بوريللى، خلال مؤتمره الصحفى اليومى بالعاصمة روما، أن حالات الوفاة سجلت زيادة قدرها 97 وفاة مقارنة بيوم أمس الاحد، ليرتفع بذلك عدد الموتى منذ بداية هذه الازمة إلى 463.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة