ضابط شرطة أسترالى ينقذ "كنغر" قفز فى الماء خلال مروره بدورية أمنية.. فيديو

الأربعاء، 11 مارس 2020 02:33 م
ضابط شرطة أسترالى ينقذ "كنغر" قفز فى الماء خلال مروره بدورية أمنية.. فيديو ضابط أسترالى ينقز "كنغر"
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد ضابط شرطة أسترالى خلال مروره فى دورية أمنية بإحدى ولايات استراليا حيوان "ولابي" وهو حيوان صغير يشبه الكنغر، أثناء وجوده فى الماء ويحاول القفز للخروج من الماء، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية، لحظة قيام الضباط بالنزول إلى المياه لإخراج الحيوان الصغير قبل تعرضه للغرق، وفى البداية حاول حيوان "ولابي" الهروب من الضابط إلى أن اطمئن له حتى تركه يحمله خارج الماء ويضعه على اليابسة ليعود إلى منزله.

WALLABY 911: An Australian police officer rescues a wallaby that had hopped into watery trouble. https://t.co/UI5WZNc5z4 pic.twitter.com/1EileQrl2A

— ABC News (@ABC) March 11, 2020

وكان قد أعلن علماء من أستراليا وألمانيا، أنهم اكتشفوا استراتيجية تناسلية جديدة غريبة لدى حيوان "ولب المستنقعات"، الذى يشبه إلى حد ما حيوان الكنغر، حيث اتضح أن الإناث يكن حوامل طيلة حياتهن، ويعود ذلك إلى أن إناث هذا النوع من الحيوانات يمتلكن رحمين، ولكل منهما عنق ومبيضان وقناة فالوب خاصة به، وأضاف الخبراء أنه قبل الولادة بيوم أو يومين، يبدأ تطور جنين آخر فى الرحم الثانى، حسب سبوتنيك.

 

وبمجرد أن يبدأ الطفل فى الرضاعة من حليب الأم، يدخل الجنين الجديد فى فترة التجمد (يتوقف نموه)، وقد تصل هذه الفترة إلى نحو 11 شهرا أو أكثر.

 

وعندما يبدأ الطفل الأول بالنمو، تبدأ فترة التجميد فى الانكماش، ويستأنف الجنين المجمد نموه، ومن ثم تتكرر الدورة، حيث يتم الحمل مرة أخرى قبل الولادة بيوم أو يومين، وذلك وفق موقع جامعة "ملبورن" الأسترالية.

 

ويشير علماء الأحياء إلى أن الإناث يبقين حوامل مدى حياتهن، حيث يعتبر ذلك ميزة عند هذا النوع من الحيوانات، من الصعب أو من المستحيل أن تجدها عند باقى أنواع الحيوانات.

 

وقد اكتشف العلماء أيضا منذ عدة أيام طفيليا يشبه قنديل البحر لا يمتلك جينوم الميتوكوندريا، وهو أول كائن متعدد الخلايا يشهد غياب هذا الجين، ما يعنى أنه لا يتنفس ويمكنه العيش دون الحاجة إلى الأكسجين، ولا يغير هذا الاكتشاف فهمنا لكيفية تطور الحياة على الأرض فقط، بل يمكن أن تكون له آثار على البحث عن حياة خارج كوكب الأرض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة