إسكتلندا تعلن عن حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا قادمة من إيطاليا

الإثنين، 02 مارس 2020 02:02 ص
إسكتلندا تعلن عن حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا قادمة من إيطاليا اجراءات مكافحة فيروس كورونا
لندن / أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إسكتلندا إصابة أحد مواطنيها القادمين من إيطاليا بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد المصابين بالمرض القاتل إلى 36 شخصا فى المملكة المتحدة.

وقالت صحيفة "ذا ميل أونلاين" إن المصاب من مدينة تايسايد بوسط إسكتلندا، وأنه عاد مؤخرا من شمال إيطاليا التى تعانى من أعلى معدل للإصابة بعد الصين، فيما تحاول السلطات السعى لملاحقة أى شخص على علاقة بالحالة المكتشفه.

يأتى ذلك تزامنا مع الإعلان اليوم عن إصابة 12 حالة جديدة فى إنجلترا بكل من سارى وإسيكس ولندن وويست يوركشير ومانشيستر وهيرتفوردشير وجلوسترشير.

وفى الوقت الذى ترتفع فيه الحالات المصابة فى بريطانيا، حاول رئيس الوزراء بوريس جونسون إعادة التأكيد لشعبه أنه يسيطر على الأزمة الصحية عن طريق زيارته اليوم لمركز الخدمات الصحية فى كوليندال بشمال لندن.

وفى كلمة اليوم جاءت قبيل الإعلان عن الحالة الإسكتلندية، قال جونسون:"عثرنا على 35 شخصا فى هذه البلاد يعانون أو كانوا يعانون من المرض ومن الواضح أن هناك الكثير من هذه الحالات، هذا الأمر يبدو أنه سينتشر أكثر من الآن".

ويعتزم رئيس الوزراء عقد اجتماع غدا للجنة الطواريء "كوبرا" لبحث رد الفعل على إنتشار الأزمة الحالية وذلك مع كبار المسؤلين بمن فيهم الوزيرة الأولى لاسكتلندا نيكولا ستورجين.

وقالت ستورجين فى تصريحات عقب الكشف عن الحالة الإسكتلندية:"علينا التفكير بالبداية فى المريض الذى جرى الكشف عن إصابته اليوم بفيروس كورونا"، معربة عن خالص التمنيات له بالشفاء.

وأكدت استعداد اسكتلندا للتعامل مع انتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه يجب العلم بعدم وجود علاج له حتى الأن أو لقاح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة