سيبها علينا.. أهالى دمياط يشكون من تراكم مياه الأمطار بالشوارع .. صور

السبت، 21 مارس 2020 11:16 م
سيبها علينا.. أهالى دمياط يشكون من تراكم مياه الأمطار بالشوارع .. صور تجمعات مياه الأمطار بالشوارع
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب عدد من أبناء مركز ومدينة دمياط عن تضررهم من تراكم مياه الأمطار أمام منازلهم منذ أسبوع بسبب موجة الطقس السىء الأخيرة ، مما تسبب فى تعطل الحركة وتعطل مصالحهم وتحول المياه إلى بؤرة تلوث بسبب الحشرات علاوة على تصاعد الروائح  الكريهة التى تنبعث من المياه.

"اليوم السابع" استمع لشكوى الأهالى الذين يطالبون بسحب المياه المتراكمة بالشوارع .
 
يشكو  محمد جلال مدرس من تراكم كميات كبيرة من مياه الأمطار فى منطقة السنانية خلف مستشفي الصفا وبجوار مسجد النور وبجوار مستشفي النيل بدر مؤكدا أن المياه ملوثه وتوليد اعداد الناموس وتجمعت فيها كميات القمامه علاوة على وجود  حيوانات ميته وطالب بسرعة رفع المياه وتطهير المنطقة.
 
كما أكد مسعد مرعى أحد أبناء البصارطة على تراكم كمية من مياه الأمطار، أمام مصنع الحطيبى فى قرية البصارطة وهى تقع  داخل الكتله السكانية، مضيفا ان تواصل مع رئيس القرية وإدارة الازمات بالمحافظة ولكن دون فائدة.
 
وأكد مرعى أن تراكم المياه حول المنطقة إلى بؤرة تلوث فى الوقت الذى تحارب فيه أجهزة الدولة كل مصادر التلوث بسبب مرض كورونا، وطالب بسرعة رفع مياه الأمطار حفاظا على صحة أهالى المنطقة .

وكانت محافظة دمياط ، قد أعلنت خطة اتخاذ الإجراءات الاحترازية ، لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، وذلك بعد تأكد إصابة عدد من الحالات  بالفيروس.

وأكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، حرصها علي سلامة المواطنين واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الوقائية تم مخاطبة جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، تكليف مديرية الأوقاف بتطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاة الجمعة، وكذا تطهير المساجد التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المصلين عقب كل صلاة ، التنبيه بتطهير الكنائس للتأكيد على النظافة والمرور الدوري يوميا ، والمستشفيات للتأكيد على النظافة واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية.

تجمعات مياه الأمطار بالشوارع   (1)
تجمعات مياه الأمطار بالشوارع (1)

 

تجمعات مياه الأمطار بالشوارع   (1)
تجمعات مياه الأمطار بالشوارع (1)

 

تجمعات مياه الأمطار بالشوارع   (2)
تجمعات مياه الأمطار بالشوارع (2)

 

تجمعات مياه الأمطار بالشوارع   (2)
تجمعات مياه الأمطار بالشوارع (2)

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة