ماليزيا تؤكد عدم وجود حالات إصابة بكورونا فى مراكز احتجاز القادمين

الأربعاء، 22 أبريل 2020 05:14 م
ماليزيا تؤكد عدم وجود حالات إصابة بكورونا فى مراكز احتجاز القادمين كورونا فى ماليزيا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المدير العام لإدارة الهجرة الماليزية خيرول زايمى بن داود أنه لا يوجد حتى الآن أى إصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى 14 مركز احتجاز للهجرة فى جميع أرجاء البلاد.
وقال - في تصريح لوكالة الأنباء الوطنية الماليزية//برناما// - إنه تم إجراء فحص أولي لهذا الفيروس على الأجانب المحتجزين قبل أو بعد تنفيذ أمر تقييد التحركات .
وأضاف: " نتعاون مع وزارة الصحة الماليزية في القيام بالفحص الأولي لأعراض الإصابة بالفيروس مثل السعال، والزكام وكذلك فحص درجة حرارة الجسم للسجناء الجدد والسجناء الموجودين".
وقال: " لا نسمح أيضا الزوار الأجانب بزيارة مراكز الاحتجاز لمنع تفشي فيروس كوفيد-19 " .
ومن ناحية أخرى، أعلن وزير العلوم والتكنولوجيا والإبداع خيري جمال الدين ، أن وزارته تتعاون بشكل مكثف مع كل من وزارتي الخارجية والصحة في مساعي الحكومة لضمان اندراج ماليزيا ضمن جدول أولويات في توزيع اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حال توفره.
وتابع : " أن هذا التعاون مهم للغاية لأن التجارب ما قبل السريرية والسريرية حول اللقاح تجري حالياً في عدة دول".
وأضاف أن الحكومة استخدمت منذ البداية نهج التعاون العلمي أو الدبلوماسية العلمية مع هذه الدول التي شاركت في إنتاج اللقاحات، سعياً بذلك لتمكين ماليزيا من المشاركة في مرحلة الاختبار، مشيراً إلى أن الدبلوماسية العلمية ومشاركة ماليزيا في مرحلة الاختبار، ربما تقلل بدورها فترة الانتظار والحصول على اللقاحات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة