رواد تويتر يحتفلون بالعشر الأواخر من رمضان على طريقتهم الخاصة

الأربعاء، 13 مايو 2020 12:18 م
رواد تويتر يحتفلون بالعشر الأواخر من رمضان على طريقتهم الخاصة صلاة المسلمين - أرشيفية
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعى بقدوم العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم على طريقتهم خاصة، حيث دشنوا هاشتاج "العشر الأواخر" الذى دخل ضمن قائمة الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" فى مصر والمملكة العربية السعودية.

4
تريند تويتر 

وتحدث العديد من رواد "تويتر" عن فضل العشر الأواخر فى رمضان، وكيفية التقرب إلى الله فى هذه الأيام، إلى جانب أهمية كثرة الدعاء خلال الأيام الأخيرة من رمضان.

وغرد الدكتور خالد آل سعود عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قائلا "العشر الأواخر من رمضان قد تُغير مجرى حياتك كُلِّهَا للأفضل إن أحسنت استثمارها بالإقبال على الله.. إنها بالفعل فُرص وقد لا تعود".

1
 

فيما كتب حساب آخر "العشر الأواخر.. تذكير لى ولكم أحبتى قصرنا فى الـ20 يوما وباقى الـ10 يوم ممكن نعوض فيها أعظم ليلة وهي ليلة القدر، والتي ترفع من قدرك عند ربك، أجرها عن أجر 1000 شهر يعنى أى عمل خير.. صلاة، صدقة، ذكر الله، كأنك تعمله لمدة تفوق 80 سنة.. لا تفوت فرصة عمرك".

2
 

بينما غرد آخر قائلا :"العشر الأواخر.. 20 رمضان.. اللهّم أجعلنا ممّن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.. ليلة القدر".

3

وعن فضل العشر الأواخر من رمضان، قالت دار الإفتاء المصرية فى وقت سابق، إنه يكفى أن فيها ليلة هى خير من ألف شهر ألا وهى ليلة القدر ، ولعظيم فضل العشر الأواخر من رمضان روى البخاري ومسلم عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان النبي صلى الله عليه وسلم : "إذا دخل العشر الأواخر من رمضان أحيى ليله وأيقظ أهله وشد مئـزره" وفي رواية عن مسلم "كان يجتهد فى العشر الأواخر ما لا يجتهد فى غيره".

وأضافت "ينبغي للمسلم أن يجد ويجتهد في العبادة في العشر الأواخر من رمضان بكثرة الصلاة وقراءة القرآن والذكر والاستغفار بقصد التعرض لعفو الله ورحمته ورضوانه ، وأيضاً لعله يوافق ليلة القدر فلا يشقى بعدها أبداً ، وهي ليلة أخفيت في العشر الأواخر من رمضان ليجتهد طالبوها في هذه الفترة فعن عُبَادَةُ بْن الصَّامِتِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم خَرَجَ يُخْبِرُ بِلَيْلَةِ الْقَدْرِ ، فَتَلاَحَى رَجُلاَنِ مِنَ الْمُسْلِمِينَ فَقَالَ « إِنِّى خَرَجْتُ لأُخْبِرَكُمْ بِلَيْلَةِ الْقَدْرِ ، وَإِنَّهُ تَلاَحَى فُلاَنٌ وَفُلاَنٌ فَرُفِعَتْ وَعَسَى أَنْ يَكُونَ خَيْرًا لَكُمُ الْتَمِسُوهَا فِى السَّبْعِ وَالتِّسْعِ وَالْخَمْسِ».










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة