توريد 52 ألف و581 طن قمح للشون والصوامع بمحافظة الغربية

الخميس، 07 مايو 2020 11:22 ص
توريد 52 ألف و581 طن قمح للشون والصوامع بمحافظة الغربية توريد القمح - أرشيفية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس على عبدالجواد وكيل وزارة الزراعه بالغربية، فى بيان له ، عن توريد 52 ألف و581 طن و251 كيلو قمح حتى اليوم من خلال اللجنة العليا المشكلة برئاسة الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية ، بواقع 1863 طن و 479 كيلو لشركة المطاحن، وللشركة المصرية 1635 طن و 449 كيلو، والبنك 2733 طن و 646 كيلو قمح . 

وأشار عبد الجواد، إلى أن المساحة المحصودة من محصول القمح للموسم الجديد، والذى بدأ حصاده بداية أبريل الحالى وحتى الآن، بلغت 84 ألف و150فدان . 

وناشد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، المزارعين، باتباع تعليمات التوريد والاستلام، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام ، فى ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كوروناالمستجد، خاصة أن هناك 90 يوما يتم خلالها استلام القمح من المزارعين .

يذكرأنه قد تم تشكيل اللجان الخاصة باستلام محصول القمح ، وهى مكونة من مندوب عن مديرية الزراعة، ومندوب عن مديرية التموين والتجارة، ومندوب من هيئة سلامة الغذاء، وأمين الموقع التخزيني، ومندوب عن الجمعية القبانية أو وزان معتمد .

وأشار إلى أن المساحة المزورعة من محصول القمح فى محافظة الغربية ، بعد التدقيق من المنطقة الإحصائية فى وزارة الزراعة تبلغ نحو 140 ألفا و557 فدانا .

من ناحيه اخرى عقد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء المراكز والمدن، بحضور الدكتور احمد عطا نائب المحافظ، واللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة، بمقر ديوان عام المحافظة .

وناقش محافظ الغربية، مع رؤساء المراكز والمدن، ضرورة توفير قطع أراضى لنقل الأسواق العشوائية وزيادة الأماكن البديلة للقضاء على تلك الأسواق والحد من الباعة الجائلين وتجهيزها ودراسة تكلفتها على مستوى المراكز والمدن، فى اطار التدابير الاحترازية لمنع التجمعات والحد من انتشار فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة