الفنانة فاطمة عيد وزوجها شفيق الشايب فى ظهور خاص عبر تلفزيون اليوم السابع: قصة حبنا بدأت بالصدفة رغم فارق السن.. والنديّة تهدم البيوت.. والمهرجانات "أي كلام وملهاش علاقة بالفن".. ويغنيان سويا "يا مصر يا أمنا"

الأحد، 02 أغسطس 2020 09:29 م
الفنانة فاطمة عيد وزوجها شفيق الشايب فى ظهور خاص عبر تلفزيون اليوم السابع: قصة حبنا بدأت بالصدفة رغم فارق السن.. والنديّة تهدم البيوت.. والمهرجانات "أي كلام وملهاش علاقة بالفن".. ويغنيان سويا "يا مصر يا أمنا" فاطمة عيد وزوجها شفيق الشايب في ضيافة تلفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف تلفزيون اليوم السابع، الفنانة فاطمة عيد وزوجها شفيق الشايب، في تغطية خاصة قدمتها رغدة بكرة، من أجل استعادة ذكريات العديد من الأغاني التي قدمتها فاطمة عيد خلال تاريخها الغنائي.

وكشفت الفنانة فاطمة عيد كواليس زواجها الذي شهد العديد من المصادفات، بدءا من مقابلة زوجها شفيق الشايب الذي كان يكبرها بعدة سنوات، وكانت بداية التعارف من خلال مشكلة تواجه أسرة فاطمة عيد ولجأت للضابط شفيق الشايب من أجل حل المشكلة وبالفعل كان الحب من أول نظرة.

وأوضح شفيق الشايب أن زوجته تتحلى بالأصالة والنقاء والطيبة، وهو ما جعله ينجذب إليها، رغم أنه كان متزوجا ولديه أطفال إلا أن النصيب كان له الكلمة العليا.

وقالت فاطمة عيد أن زواجهما جاء بعد فترة حب تجاوزت عامين تقريبا، ووصفته بأنه حب "عقلاني".

وقامت فاطمة عيد بأداء العديد من أغانيها الشهيرة أبرزها موال "شوق الحبايب" الذي اشتهر بشكل كبير، كذلك موال "ياتجبلي شيكولاتة".

فاطمة عيد وزوجها شفيق الشايب في ضيافة تلفزيون اليوم السابع
فاطمة عيد وزوجها شفيق الشايب في ضيافة تلفزيون اليوم السابع

وأوضحت فاطمة عيد أنها تعاونت مع عدد كبير من الملحنين خلال مشوارها الغنائي، وأنها كانت محظوظة في جميع الملحنين الذين تعاملت معهم سواء بليغ حمدي أو عمار الشريعي أو كمال الطويل أو محمد الموجي أو جمال سلامة أو فؤاد حلمي أو سيد مكاوي وغيرهم.

وأكد شفيق الشايب أنه يسعى للحفاظ على تراث زوجته فاطمة عيد الملئ بالعديد من الأغاني والمواويل، موضحا أنه قام بتأليف وتلحين بعض الأغاني وأبرزها أغنية "أيوه أنا بنت عمك"، ثم قام بغنائها سويا مع فاطمة عيد.

وأشاد الشايب بأسلوب فاطمة عيد كزوجة أصيلة تحافظ على الأسرة وتدير العديد من الأمور داخل المنزل بعقلانية كبيرة، كاشفا عن موهبة ابنتهما شيماء التي قامت بالغناء مع شاروخان، وأشاد بها العديد من الملحنين مثل حلمي بكر.

فاطمة عيد وزوجها شفيق الشايب في ضيافة تلفزيون اليوم السابع
فاطمة عيد وزوجها شفيق الشايب في ضيافة تلفزيون اليوم السابع

وقامت فاطمة عيد بغناء بعض المقاطع لكوكب الشرق أم كلثوم، مثل "مخطرتش على بالك يوم".

أما عن رأيهما في أغاني المهرجانات التي انتشرت مؤخرا، فيرى شفيق الشايب أن المهرجانات ليس بها أي فن وإنما مجرد تسلية في بعض الأوقات، والآن نسمع مهرجانات مليئة بالدوشة والكلمات غير المفهومة ولا تترك أي علامة في تاريخ الطرب المصري، أما فاطمة عيد فترى أن هناك بعض النجوم الذين قدموا الغناء الشعبي مثل عبد الباسط حمودة وحكيم وأحمد شيبة، لكن أيضا هناك أغاني هابطة ليس لها أي قيمة ولا تريد سماعها.

وقالت فاطمة عيد "مصر مليانة خير وولّادة وكل شوية بنشوف ولسه هنشوف مطربين شعبيين جداد".

أما عن تقديم أعمال فنية جديدة خلال الفترة المقبلة عن طريق إعادة توزيع أغانيها الماضي، فأوضحت فاطمة عيد أن تلك الأغاني مملوكة لشركات ولا تملك حق إعادة توزيعها، إلا أن هناك أغاني أخرى مملوكة لها ستقوم بإعادة توزيعها وطرحها خلال الفترة المقبلة.

فاطمة عيد وزوجها شفيق الشايب في ضيافة تلفزيون اليوم السابع
فاطمة عيد وزوجها شفيق الشايب في ضيافة تلفزيون اليوم السابع

وختمت فاطمة عيد حديثها مع تلفزيون اليوم السابع بالتأكيد على أنها نجحت في الحفاظ على لون الغناء الذي اشتهرت به وهو الغناء الشعبي أو الفولكلور، رغم محاولات العديد من المنتجين لإقناعها بتغيير طريقة الغناء لكن زوجها كان حريصا على إقناعها بعدم القيام بذلك.

وفي نهاية اللقاء قامت فاطمة عيد وزوجها شفيق الشايب بأداء أغنية "يا مصر يا أمنا" التي تعتبر تحية لجنود قواتنا المسلحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة