أمريكية تتخصص فى تطريز دقيق لأوراق الشجر لإعادة علاقة البشر بالطبيعة.. صور

الثلاثاء، 12 يناير 2021 07:00 ص
أمريكية تتخصص فى تطريز دقيق لأوراق الشجر لإعادة علاقة البشر بالطبيعة.. صور تطرييز على ورقة شجر
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باستخدام التطريز والنحت كتقنيات، تقوم هيلاري ووترز فايل بتحويل أوراق النبات إلى أعمال فنية دقيقة ولكنها معقدة، فالتطريز على القماش أو الجلد صعب بما يكفى، لكن هل يمكنك أن تتخيل ممارسته على أوراق نباتات جافة وخلق شيء جميل بالفعل، هذا هو بالضبط ما تستطيع هيلاري ووترز فايل، الفنانة الموهوبة المقيم فى ريتشموند، فيرجينيا، باستخدام الأوراق فقط، وإبرة صغيرة ، وبعض الخيوط، وجبال من الصبر، بحسب ما نشره موقع oddity central.

أشكال التطرييز
أشكال التطرييز

 

أشكال مختلفة من التطرييز
أشكال مختلفة من التطرييز

 

فعلى الرغم من أنه يبدو بسيطا فى طبيعته، إلا أن فنها النباتى مذهل ويحمل رسالة عميقة جدا، حيث قال "أريد أن أنقذ علاقتنا بالعالم الطبيعي وإحيائها.. أنا أدرس تقاليد الحرف اليدوية الثرية، وأستخدمها بالتعاون مع المواد النباتية والعضوية الموجودة.. بهذه الطريقة، أربط الطبيعة واللمسة البشرية رمزياً.. يشير هذا العمل المعقد والحساس إلى أن علاقتنا بالطبيعة هشة بشكل ضعيف ومعقدة بشكل لا نهائى".

التطرييز
التطرييز

 

تطرييز على شكل وردة
تطرييز على شكل وردة

 

وتابعت، "هناك الكثير مما يمكن قوله عن جمال البساطة، عندما أصنع الفن، أجتهد لأترك المواد تتحدث عن نفسها.. الأشياء الطبيعية التي أستخدمها تجذب عينى أو قلبى لأنها بالفعل رائعة وفريدة من نوعها، أثناء تحويل هذه الأشياء، أحاول دائمًا زيادة التفاصيل التى أجدها ضرورية للغاية والتفاعل معها، ولا أتغلب عليها أبدًا".

تطرييز على ورقة شجر
تطرييز على ورقة شجر

 

هذه مجرد واحدة من العديد من الطرق التى استخدم بها الفنانون الموهوبون أوراق الشجر كوسيط على مر السنين، فقد ظهر خلال الفترة الماضية، منحوتات ورقية جميلة لـكل من Kanat Nurtazin ، ولوحات الأشجار التفصيلية لـ Sandesh S. Rangnekar.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة