أستاذ مناعة ببريطانيا: إغلاق إنجلترا بسبب خطورة السلالة الجديدة..ربنا يبعدها عننا

الثلاثاء، 05 يناير 2021 12:00 ص
أستاذ مناعة ببريطانيا: إغلاق إنجلترا بسبب خطورة السلالة الجديدة..ربنا يبعدها عننا أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ياسر الشربينى أستاذ المناعة بجامعة نوتنجهام ترينت، إن الإغلاق في إنجلترا بسبب التحور الجينى لسلالة كورونا الذى أدى لانتشار رهيب في الفيروس بطريقة غير مسبوقة، موضحا أنه رغم الاستعداد طاقة المستشفيات لم تسمح بالاستيعاب واضطرت الحكومة للإغلاق الكامل، حيث هناك بعض الأماكن وصلت لدرجة الاكتمال.  

وأوضح أن القرار لقطع الحلقة الشريرة، معلقا فى تصريحات تليفزيونية: "التحور الجينى ربنا يبعده عن مصر انتشاره بطريقة فظيعة"، موضحا أنه تم تطعيم مليون شخص من ضعاف الصحة ولكن هناك خطة موازية لتطعيم كل من يريدوا تطعيمهم ومستمرة كما هي، وتستعد لتطعيم 30 مليون شخص في أسرع ما يمكن بتطعيم 2 مليون شخص في أسبوع.

وتابع: "كنا متوقعين ألا نصل لها وخاصة بأن الشعب البريطاني شعب محافظ، ولكن الفيروس لعين وانتشاره فظيع، حيث الإغلاق يحدث شلل تام والأطفال يصابوا بالاكتئاب بسبب وجودهم فى المنازل، التحور الأخير جعل الفيروس شديد الانتشار.

وكان قال رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون إن الجهود الجماعية كانت ستنجح في محاربة الشكل القديم من فيروس كورونا ، لكن البديل ينتشر بوتيرة تنذر بالخطر. ويقول إنه أكثر قابلية للانتقال بنسبة تتراوح بين 50 و 70٪.

وأكد جونسون إن إنجلترا يجب أن تدخل في حالة إغلاق وطني قاسية بما يكفي لاحتواء هذا البديل. وقال "يجب على الناس البقا فى المنزل.. لا يجوز لك مغادرة المنزل إلا لأسباب محدودة - تسوق الضروريات ، أو العمل إذا كنت لا تستطيع العمل من المنزل ، أو ممارسة الرياضة ، أو طلب الرعاية الطبية ، أو الهروب من العنف المنزلي."

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة