العضو المنتدب لشركة مطار القاهرة للشحن الجوى لتليفزيون اليوم السابع: قادرون على استقبال 400 طن من لقاح كورونا.. إمكاناتنا تستوعب 7 طائرات فى المرة الواحدة.. ولدينا خبرة فى التعامل مع الشحنات سريعة التلف.. فيديو

الثلاثاء، 05 يناير 2021 11:12 م
العضو المنتدب لشركة مطار القاهرة للشحن الجوى لتليفزيون اليوم السابع: قادرون على استقبال 400 طن من لقاح كورونا.. إمكاناتنا تستوعب 7 طائرات فى المرة الواحدة.. ولدينا خبرة فى التعامل مع الشحنات سريعة التلف.. فيديو
كتب أحمد مصطفى - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-

لدينا خبرة فى التعامل مع الشحنات سريعة التلف وحفظها فى درجة الحرارة المناسبة

- تم اختيارنا من الخطوط الإماراتية لاستلام الدفعة الأولى لاستلام لقاح كورونا الصينى

-

مستعدون لاستقبال أى لقاح حتى درجة تبريد تحت الصفر

- حصلنا على شهادة اعتماد الجودة لمناولة وتخزين الأدوية من منظمة النقل الدولى CEIV

-

لدينا تعاون مع شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية وشركة المصرية لخدمات الطيران

مقابلة خاصة أجرها تليفزيون اليوم السابع مع خبير الشحن الجوى محمود إبراهيم، العضو المنتدب لشركة مطار القاهرة للشحن الجوى، كشف خلالها كيفية التعامل مع البضائع المشحونة جوا خاصة سريعة التلف وتوصيلها بشكل آمن وسليم، وكيف تم التعامل مع نقل وتخزين شحنات لقاح كورونا "المبردة"، والتى وصلت على متن الخطوط الجوية الإماراتية.

وقال محمود إبراهيم، الخبير فى مجال الشحن الجوى واللوجستيك فى أولى حلقات برنامج "فى المطار"، الذى يذاع على تليفزيون اليوم السابع، ويقدمة الزميل أحمد مصطفى مدير تحرير اليوم السابع مدير مكتب المطار، إن شركة مطار القاهرة للشحن الجوى CACC، شركة مساهمة مصرية برأس مال مصرى، وقامت بإنشاء أحدث كيان لوجيستى فى أفريقيا بنظم وسياسات عمل غير مسبوقة، وتقوم بتقديم خدمات مناولة مميزة لكبرى شركات الطيران العالمية، كما قدمت أول معدات تبريد صناعة مصرية.

وأضاف محمود إبراهيم، العضو لشركة مطار القاهرة للشحن الجوى، أن الشركة توفر إمكانيات هائلة لمناولة البضائع المشحونة جواً من خلال استخدام أحدث مستودعات الشحن الجوى فى أفريقيا، والتى تتعامل مع جميع البضائع العامة والسلع المحددة، مع اهتمام خاص بالبضائع سريعة التلف وصناعة الأدوية .

وأكد إبراهيم أن الشركة تمتلك حاليا أحدث مقطورات الشحن المبردة، ونقوم بالتعاون مع الشركة المصرية لخدمات الطيران وشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية لنقل البضائع سريعة التلف من الأدوية والأمصال والخضراوات والفاكهة من المستودعات المبردة إلى الطائرات، حيث استثمرت الشركة فى نحو 9 آلاف متر مربع ثلاجات مزودة بكاشف لمراقبة درجة الحرارة من أى مكان بالعالم، وأن جميع المنتجات سريعة التلف يتم نقلها فى ساحات مبردة الى أن يتم شحنها على الطائرات، حتى لا تتعرض إلى درجات حرارة تأثر عليها، ويتم توصيلها بشكل آمن وسليم .

وتابع: "تم اختيارنا من قبل الخطوط الإماراتية لاستلام الدفعة الأولى من لقاح كورونا الصينى، لأن لدينا خبرة عالية فى التعامل مع جميع الشحنات سريعة التلف وحفظها فى درجة الحرارة المناسبة فور وصولها، وذلك من خلال نقلها فى حاويات تبريد لنقل البضائع من الطائرة إلى المستودعات والعكس، حتى لا تنكسر درجة الحرارة ويتم نقل الشحنة فى أمان، وعلى استعدادا لاستقبال أى لقاح حتى درجة تبريد 20 تحت الصفر .

وأشار إلى أن الشركة لديها ثلاجات لاستيعاب شحنات تصل حمولتها الى 400 طن، ولدينا القدرة لخدمة حوالى 7 طائرات فى نفس التوقيت، خاصة أن المنطقة كلها مبردة بالمخازن وساحة قبول الشحنات وساحة الفرز والاستلام والساحة الخارجية وصالات المناولة والشحن والتفريغ والحاويات .

وأضاف أن الشركة حاصلة على تراخيص وشهادات من أكبر المنظمات والجهات الدولية فى مجال الشحن الجوى، وهى شهادة أمن وسلامة الخدمات الأرضية isago، وشهادة الاعتماد المجال الأمنى الناقل للبضائع-الاتحاد الأوروبى RA3، وشهادة اعتماد الجودة لمناولة وتخزين الأدوية من منظمة النقل الدولى CEIV، كما أنها الشركة الأولى فى أفريقيا الحاصلة على تلك الشهادة والثانية فى الشرق الأوسط، ورقم 35 على مستوى العالم عام 2015، مؤكدا أن الشركة تسعى دائما إلى تجديد الاعتماد والمحافظة على الجودة، وذلك بمشاركة فريق عمل جاد ومتمكن .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة