التفاصيل الكاملة لعودة ظهور فيروس زيكا في الهند.."فيديو"

الخميس، 28 أكتوبر 2021 06:00 ص
التفاصيل الكاملة لعودة ظهور فيروس زيكا في الهند.."فيديو" رغدة بكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر، واستعرض خلالها التفاصيل الكاملة لظهور فيروس زيكا في الهند.

وتابعت التغطية الخاصة أن السلطات الصحية الهندية، اكتشفت، إصابة جديدة بفيروس زيكا في ولاية أوتار براديش، الواقعة شمال البلاد، التقارير الهندية، إن المريض ضابط في سلاح الجو الهندي بمنطقة كانبور في أوتار براديش.

وبعد بدء ظهور أعراض غامضة على المريض، تم الحصول على عينات دمه وإرسالها إلى المعهد الوطني للفيروسات في مدينة بوني الجنوبية الغربية، وبعد الكشف عن الحالة، تم إرسال عينات لأكثر من 20 شخصا كانوا على اتصال بالمريض إلى المعهد الوطني للفيروسات لفحصها.

وفي 31 يوليو الماضي، سجلت ولاية ماهاراشترا، ثالث أكبر الولايات الهندية من حيث المساحة، أول حالة إصابة بـ فيروس زيكا في قرية بيلسار، لتصبح في ذلك الوقت، الولاية الثانية بعد ولاية كيرالا التي تبلغ عن حالة.

وفيروس زيكا هو أحد الفيروسات المصفرة التي ينقلها البعوض، وذكرت منظمة الصحة العالمية، انه تم التعرف على الفيروس في القرود بـ أوغندا في عام 1947 من خلال شبكة لرصد الحمى الصفراء، كما تم اكتشاف الفيروس في البشر في عام 1952 في أوغندا وتنزانيا، كما تم تسجيل فاشيات زيكا في أفريقيا والأمريكتين وآسيا والمحيط الهادئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة