باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..بريطانيا ترفع مستوى الخطر الوبائى للدرجة الرابعة..أسد يلتهم يد طفلة بسبب صورة تذكارية فى اليمن..سفير ليتوانيا بالقاهرة: العقوبات على بيلاروسيا جيدة

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..بريطانيا ترفع مستوى الخطر الوبائى للدرجة الرابعة..أسد يلتهم يد طفلة بسبب صورة تذكارية فى اليمن..سفير ليتوانيا بالقاهرة: العقوبات على بيلاروسيا جيدة مكافحة فيروس كورونا
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت .

أعلنت وزارة الصحة المغربية أن 1933 شخصا تلقوا الجرعة المعززة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أكد أمجد غانم، الأمين العام لمجلس الوزراء الفلسطيني، أهمية التعاون المشترك بين الحكومتين الفلسطينية والأردنية، والاتفاقيات التسع الموقعة بين الجانبين مؤخرًا، عبر اللجنة العليا المشتركة الفلسطينية الأردنية، التي تعد أعلى مستوى تنفيذي لإدارة العلاقة الاقتصادية بين البلدين.

 

السودان: اجتماع لأطراف اتفاق السلام غدا لمراجعة تنفيذ بنوده

أعلن توت قلواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية، عقد لقاء بالقصر الجمهوري في الخرطوم غداً الإثنين، بحضور جميع الأطراف الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان؛ لمراجعة تنفيذ بنود الاتفاق.

بريطانيا ترفع مستوى الخطر الوبائى حيال كورونا إلى الدرجة الرابعة

أعلنت بريطانيا عن رفع مستوى الخطر الوبائى حيال كورونا إلى الدرجة الرابعة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

أسد يلتهم يد طفلة يمنية داخل حديقة حيوان بسبب صورة تذكارية فى اليمن

لحظات من الرعب عاشتها أسرة يمنية، بعد أن أدخلت الطفلة دنيا إدريس حمود، يدها داخل قفص الأسود في حديقة الحيوان فى اليمن، وفقا لما ذكرته شبكة العربية.


التعاون الخليجى: الرياض تحتضن القمة الخليجية الـ42 الثلاثاء برئاسة السعودية 

أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى الدكتور نايف الحجرف احتضان الرياض القمة الخليجية الـ 42 الثلاثاء المقبل برئاسة المملكة العربية السعودية..

طيران الجيش العراقى يدمر وكرين ودراجة نارية لتنظيم داعش فى كركوك

دمر طيران الجيش العراقي، اليوم الأحد، دراجة نارية ووكرين لتنظيم داعش الإرهابي في كركوك.

 
السعودية: نولى التغطية الصحية الشاملة اهتماما بالغا لتحقيق نقلة متطورة فى القطاع الصحى

أكدت المملكة العربية السعودية أنها تولي التغطية الصحية الشاملة اهتماماً بالغاً يتمثل بدعمها المتواصل للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية من أجل الوصول إلى مستهدفات التغطية الصحية الشاملة في المنطقة.

اعتقال 17 شخصا وضبط متفجرات وأسلحة شرقى العاصمة العراقية بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد في العراق، اليوم الأحد، القبض على 17 متهما بالإرهاب، وضبط كمية من المواد المتفجرة، وأسلحة غير مرخصة شرقي العاصمة العراقية بغداد.


البرلمان الليبى يدعو لجلسة تشاورية غدا الاثنين لبحث المستجدات السياسية

دعا رئيس مجلس النواب الليبي المكلف، كافة أعضاء المجلس لجلسة تشاورية غدا الاثنين؛ لمناقشة تطورات العملية السياسية في البلاد، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الليبية.

سلطان عمان يبعث برسالة خطية للعاهل السعودى تتعلق بتعزيز التعاون

بعث سلطان عمان هيثم بن طارق، برسالة خطية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تتعلق بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين والشعبين، وسبل تعزيزها في كافة المجالات.

حكومة الوحدة الليبية: سنسلم السلطة للحكومة المنتخبة فى 24 ديسمبر الجارى

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المكلف رمضان أبوجناح أن حكومة الوحدة ستُسلم السلطة للحكومة التى تنتخب فى 24 ديسمبر المقبل.

 

أحمد أبو الغيط يشيد بالرؤية العربية الهادفة لتعزيز التكامل فى مجال الطاقة

شارك الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الأحد الموافق فى افتتاح أعمال المؤتمر الخامس عشر للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية..

وزارة الصحة السعودية: جائحة كورونا لا تزال قائمة على المستوى العالمى

أكدت وزارة الصحة السعودية أن جائحة كورونا لا تزال قائمة على المستوى العالمي، وهناك مجموعة من المناطق حول العالم تشهد ارتفاعاً في الحالات، مبينة أنه تم رصد متحور "أوميكرون" في 70 دولة، وأن الدراسات لا تشير إلى أنه أشد ضراوة.


الجامعة العربية تعقد برنامجا لتدريب المدربين فى مجال حقوق الإنسان

عقدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بشراكة مع مكتب مفوض الأمم المتحدة السامى لحقوق الإنسان برنامجا لتدريب المدربين فى مجال حقوق الإنسان لفائدة كادر الأمانة العامة..

الخارجية السودانية: ادعاءات إثيوبيا بإيواء جبهة تحرير تيجراى غير صحيحة

أكدت وزارة الخارجية السودانية، ان ادعاءات إثيوبيا بإيواء جبهة تحرير تيجراي غير صحيحة، متابعة: "نطالب إثيوبيا بالتوقف عن توجيه اتهامات لا سند لها"..

بيدرسون: لمست لدى مسؤولين أمريكيين وأوروبيين وعرب انفتاحا للتواصل مع دمشق

كشف مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، جير بيدرسون، اليوم الأحد، في تصريحات صحفية أعقبت لقائه مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، في دمشق، أنه استشف خلال مباحثاته مع مسؤولين عرب.

برهم صالح: العراق أمام تحديات جسام ولا يمكن القبول بانتهاك سيادته

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأحد، أنه لا يمكن القبول بانتهاك الدولة وسيادتها وهيبتها، وقال: إنه بعد مائة عام من المنعطفات التاريخية، بنجاحاتها وإخفاقاتها المرّة من الانقلابات والحروب والقمع، يقف العراق أمام تحديات جسام

ستيفانى وليامز تصل ليبيا وتتحرك لدعم إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بوصول المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لليبيا، ستيفاني وليامز، إلى طرابلس اليوم الأحد.

 
 قدم الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى مشروع قانون الموازنة العامة للبلاد للعام المقبل إلى البرلمان خلال الاجتماع المفتوح اليوم الأحد، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية فارس..

خارجية فلسطين: على المجتمع الدولى الضغط على إسرائيل لتجمد التوسع الاستيطانى

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، المجتمع الدولي بتكثيف ضغطه على الحكومة الإسرائيلية من أجل إجبارها على تجميد الأنشطة الاستيطانية كافة، بهدف الغائها.

صحيفة: إخراج 300 مرتزق من الأراضى الليبية نهاية الأسبوع الجارى

أكد مسؤول عسكري ليبي رفيع المستوى، إخراج 300 مرتزق ينتمون لإحدى الدول الأفريقية من الأراضي الليبية نهاية الأسبوع الجاري على دفعات.

مباحثات أمريكية أسترالية حول تعزيز جهود السلام واحتواء أزمة المناخ

التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بوزير الخارجية الأسترالية ماريز باين في ليفربول لتعزيز جهود السلام والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ .

 
سفير ليتوانيا بالقاهرة: العقوبات على بيلاروسيا نتائجها جيدة

قال سفير ليتوانيا بالقاهرة، إن الأزمة التى تحدث على الحدود البولندية البيلاروسيا ليست ازمة هجرة غير شرعية أو لاجئين، ولكنه هجوم هجين وتهديد أمنى ضد بولندا وليتوانيا والاتحاد الأوروبى كله.

سفير بولندا بالقاهرة: لم نتجاهل حقوق الإنسان مع اللاجئين العالقين على حدودنا

أكد سفير بولندا بالقاهرة ميهاو وابيندا، عدم مسئولية دولته عن تجاهل حقوق الإنسان مع اللاجئين العالقين على الحدود البيلاروسية البولندية، مشيرًا إلى أن فرض حالة الطوارئ جاءت لحماية.

الخارجية الروسية: الغرب يرسل مقاتلين إلى أوكرانيا بدعوى أنهم مدربون

ذكرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد، أن الدول الغربية ترسل إلى أوكرانيا "مقاتلين بدعوى أنهم مدربون" عسكريون.

اليابان تؤكد أهمية الالتزام بنزع كامل لأسلحة الدمار الشامل في كوريا الشمالية

أكدت اليابان أهمية الالتزام بهدف تحقيق "نزع سلاح نووي كامل وقابل للتحقق ولا رجوع فيه" لأسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية الخاصة بكوريا الشمالية من جميع النطاقات.

مجهولون يخربون قبورا للمسلمين بمدينة ميلوز الفرنسية..صور

أقدم مجهولون، على تدنيس عشرات القبور الخاصة بالمسلمين في مدينة ميلوز بشمال شرق فرنسا.

سفير ليتوانيا بالقاهرة: مصر فعلت ما عليها لمكافحة الهجرة غير الشرعية

عقد سفراء بولندا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا، مساء اليوم مؤتمرًا صحفيًا، لمناقشة وضع اللاجئين على حدود الاتحاد الأوروبي مع بيلاروسيا.

 
الأمم المتحدة: المؤتمر الدولى بشرم الشيخ سيضع جدول أعمال مكافحة الفساد عالميا

أفاد مركز إعلام الأمم المتحدة في مصر، أن مؤتمر الأمم المتحدة المنعقد في شرم الشيخ، علامةً فارقة عالمية لتحسين التعاون الدولي ضدّ الفساد، ومساعدة العالم على التعافي بنزاهة من الوباء.


مسؤول روسى: أمريكا أخفقت فى بناء الديمقراطية فى الداخل لكنها تحاول تعليم الأخرين كيفية بنائها

قال مسؤول في مجلس الأمن الروسي إن الولايات المتحدة أخفقت في بناء الديمقراطية في داخل البلاد، لكنها تجهد بحماس لتعليم بلدان أخرى كيفية بناء هذه الديمقراطية.

أستراليا تقلص المدة الزمنية لتلقى الجرعات المعززة بعد انتشار "أوميكرون"

أعلنت أستراليا، اليوم الأحد، أنها ستقلص وقت الانتظار الخاص بتلقي الجرعات المعززة من لقاحات كوفيد-19، بعد ارتفاع حالات الإصابة بمتحور أوميكرون.

سكان كاليدونيا الجديدة يصوتون ضد الاستقلال ..وماكرون: اختاروا أن يظلوا فرنسيين

في استفتاء أجري الأحد، حقق رافضو استقلال كاليدونيا الجديدة عن فرنسا فوزا ساحقا فيما يشكل نهاية عملية لإنهاء الاستعمار في هذه الأراضي الفرنسية الاستراتيجية في المحيط الهادئ.

رصدت بريطانيا، اليوم الأحد، 1239 إصابة جديدة بمتحور "أوميكرون" لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات في المملكة المتحدة إلى 3 آلاف و137 حالة.

 

رئيس أوكرانيا: لا أستبعد إجراء محادثات مع بوتين

قال الرئیس الأوكراني فولودیمیر زیلینسكي إنه لا يستبعد إمكانية إجراء محادثات مباشرة مع نظيره الروسي فلادیمیر بوتین في دونباس، في الوقت الذي أعلنت فيه واشنطن جاھزیة الدول السبع الكبار لفرض عقوبات مشددة على موسكو في حال ھاجمت أوكرانيا.

بوتين: روسيا تتصدر دول العالم فى مجال تطوير الأسلحة الحديثة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أن بلاده تتصدر دول العالم في مجال تطوير الأسلحة الحديثة، مشددا على محافظة موسكو وواشنطن على التكافؤ النووي فيما بينهما.

انفجارات قوية جديدة لبركان لابالما وعمود ضخم من الرماد.. فيديو

قالت صحيفة "لابروبينسا" الإسبانية، إن بركان كومبرى فيخا الذى ثار فى جزيرة لابالما الإسبانية، يعيد نشاطه من جديد، مع انفجارات قوية وعمود ضخم من الرماد..

مصرع 9 أشخاص إثر غرق سفينة شحن شرق الصين‎‎

لقى 9 أشخاص على الأقل مصرعهم إثر غرق سفينة شحن صباح اليوم الأحد قبالة ساحل مدينة يانتاي بمقاطعة شاندونج شرق الصين.


مجلس الأمن يعقد مشاورات حول تسهيل توصيل اللقاحات لمناطق النزاع المسلح.. غدا

يعقد أعضاء مجلس الأمن بعد ظهر غدا الاثنين 13 ديسمبر مشاورات مغلقة بشأن تنفيذ القرار المعنى بتسهيل توصيل لقاحات كوفد-19 فى مناطق النزاع المسلح..

وزيرة الثقافة والرياضة الكازاخية: مصر أهم نموذج ثقافى مميز وثرى.. صور

أكدت أكتوتي رايمكولوفا وزيرة الثقافة والرياضة في كازاخستان، على عمق العلاقات الثقافية بين كازاخستان وجمهورية مصر العربية..

مجلس الأمن يصوت غدا على قرار بشأن تأثير التغير المناخى على السلام والأمن الدوليين

يصوت مجلس الأمن غدا الأثنين على مشروع قرار بشأن تغير المناخ والأمن والذى شارك في كتابته بعثنى أيرلندا والنيجر ، ويسلط القرار الضوء على إن الآثار الضارة لتغير المناخ

إندبندنت: بوريس جونسون يطلق "مهمة تلقيح وطنية" ضد أوميكرون فى خطاب اليوم

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون من المتوقع أن يطلق "مهمة تلقيح وطنية" فى محاولة لاحتواء متحور "أوميكرون"..

بعثة إسبانية تنظم معرضا حول "كنوز الوزير أمنحتب هوي" بمتحف آثار الأقصر

بمناسبة الذكرى الـ46 لافتتاح متحف الأقصر، تنظم البعثة الأثرية لمعهد دراسات مصر القديمة بمدريد بالتعاون مع جامعة مالقة، معرضا بعنوان "كنوز الوزير أمين حتب هوي" بالمتحف المصري.


منظمة الأمم المتحدة تحتفل باليوم الدولى للحياد

تحتفل منظمة الأمم المتحدة اليوم الأحد الموافق 12 ديسمبر باليوم الدولى للحياد، وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2017.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة