إقامة ندوة "رفاعة الطهطاوى واستكشاف مصر القديمة" فى بيت السنارى.. الثلاثاء

الأحد، 19 ديسمبر 2021 03:00 ص
إقامة ندوة "رفاعة الطهطاوى واستكشاف مصر القديمة" فى بيت السنارى.. الثلاثاء بيت السنارى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم بيت السناري يوم الثلاثاء المقبل الموافق 21 ديسمبر فى السابعة مساء ندوة بعنوان "رفاعة الطهطاوي واستكشاف مصر القديمة" ضمن سلسلة ندوات سيرة القاهرة للتعريف بتراث المدينة والمجتمع.

تقدم هذه المحاضرة نبذة عن كتابات العلامة رفاعة الطهطاوي عن الحضارة المصرية القديمة وإسهاماته في إدارة وحماية الآثار المصرية وتأسيس أول مدرسة مصرية لتدريس علم المصريات للمصريين.

وتحاضر في الندوة الدكتورة فاطمة كشك المتخصصة في علم المصريات والخبيرة في التوعية بالتراث، وقد عملت فاطمة كشك مع العديد من المؤسسات المحلية والدولية وشغلت منصب رئيس قسم الآثار والعمارة بمركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي بمكتبة الإسكندرية، وعملت كمستشار لعدة مشاريع في مجالات إدارة المواقع الأثرية والتوعية بالتراث والتواصل المجتمعي.

وكانت آخر فعاليات سيرة القاهرة انطلقت الثلاثاء الماضى وهى محاضرة تحت عنوان "اليهود المصريون ما بين الازدهار والشتات" للدكتور محمد أبو الغار، في بيت السناري.

وتعد سيرة القاهرة واحدة من المبادرات المجتمعية التى تهدف للحفاظ على تراث العاصمة والتوعية بهِ من خلال الوسائط المتعددة والعمل على إعادة إحياء الأثر وحمايته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة