أسعار الذهب تتراجع.. وبريطانيا تخسر 251 مليار دولار بسبب كورونا فى نشرة الظهيرة

الإثنين، 22 مارس 2021 04:00 م
أسعار الذهب تتراجع.. وبريطانيا تخسر 251 مليار دولار بسبب كورونا فى نشرة الظهيرة حور محمد
كتب ـ عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتى جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها عمار محسن، وقدمتها حور محمد.
 

توقفت حركة الصيد بميناء البرلس، فى محافظة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، بسبب سوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيئ التى تتعرض لها البلاد، فضلا عن ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.

وتلقت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، برئاسة المحاسب نصر عبد الهادي، إشارة من ميناء البرلس، بتوقف حركة الصيد، نظراً لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية ما أدى إلى توقف نشاط الصيد تماما.

وعالميا.. كشف تقرير اقتصادى أن العام الذى شهد إغلاقات عديدة فى بريطانيا بسبب تفشى جائحة كورونا، قد كلف اقتصاد المملكة المتحدة 251 مليار دولار، ما يعادل إجمالي الإنتاج السنوي لجنوب شرق إنجلترا أو ضعف الإنتاج الخاص باسكتلندا تقريبا، وأن بعض المناطق الأكثر فقرا عانت بشكل أكبر.

ورياضيا.. أجرى محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، مسحة للكشف عن فيروس كورونا قبل الانضمام لمعسكر الفراعنة فى ساعة متأخرة أمس، الأحد، وظهرت نتيجتها منذ قليل والتى جاءت سلبية، ليتأكد مشاركة اللاعب فى مران اليوم الذى يقام فى السادسة مساءً باستاد القاهرة.

وقرر مسئولو المنتخب الوطنى تطبيق نظام الفقاعة الطبية فى معسكر الفراعنة مع بدء انضمام اللاعبين المحترفين فى أوروبا، وعلى رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى الذى وصل القاهرة مساء أمس الأحد، وانضم لمعسكر الفراعنة مباشرة استعدادا لمباراتىّ كينيا وجزر القمر يومىّ 25 و29 مارس الجارى فى تصفيات أمم أفريقيا 2022.

وأعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، اليوم الاثنين، استبعاد منتخب تشاد من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون2021. ولم يعلن كاف عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، الأسباب، مضيفاً أنه سيكشف عن تفاصيل القرار فى وقت لاحق.

ويتواجد منتخب تشاد فى المجموعة الأولى مع منتخبات مالي وغينيا وناميبيا ، ويحتل المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

وشهدت أسعار الذهب تراجعا محدودا فى مستهل تعاملات هذا الأسبوع، اليوم الاثنين، بقيمة تراوحت بين جنيه إلى جنيهين، ويسجل عيار الذهب 21 وهو العيار الرئيسي للسوق المصري سعر 764 جنيها للجرام.

وسجل الذهب عيار 18 ما قيمته 655 جنيها للجرام في التداولات، وبلغ الذهب عيار 24 ــ 873 جنيها للجرام وسجل الجنيه الذهب 6112 جنيها وأخيرا أونصة الذهب تسجل متوسط سعر 1731 دولار سعر التعاملات الفورية.

 

وختاما.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم الاثنين، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وطقس حار على جنوب سيناء والرياح نشطة، وطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وتشهد البلاد فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة، وأتربة عالقة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 20 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة