اكتشف مسحوق أبيض فى اليابان يكفى لقتل جيش صغير.. اعرف الحكاية

الإثنين، 26 أبريل 2021 08:00 م
اكتشف مسحوق أبيض فى اليابان يكفى لقتل جيش صغير.. اعرف الحكاية  مسحوق
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف باحثون يدرسون المقتنيات الطبية القديمة الخاصة بالطبيب اليابانى أوجاتا كوان، الذى عاش فى عصر إيدو واتضح أن الصندوق يحتوى على "سم" يكفى لقتل جيش صغير.

وكان كوان ممارسًا طبيًا يابانيًا رائدًا فى القرن التاسع عشر وداعية للطب الغربى فى اليابان، ويُنسب إليه الفضل فى بناء أول عيادات للجدرى فى البلاد، كما أنشأ أكاديمية للطب الغربيين أصبحت بعد ذلك جامعة أوساكا، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

اليابان
اليابان

واكتشف الفريق قارورة زجاجية قديمة تحتوى مسحوقا أبيض غامضا فى مجموعة طبية تابعة لـ كوان، واكتشف أن المسحوق الأبيض فى الزجاجة كان كلوريد الزئبق الذى يقول الباحثون إنه لم يستخدم فقط لعلاج الإمساك، بل كان يستخدم أيضًا لعلاج مرض الزهرى وأمراض أخرى، وكان المسحوق أيضا "شديد السمية".

ووفقًا لمقال نُشر فى ديلى ميل، تم العثور على المسحوق الأبيض الغامض فى صندوق الأدوية الخشبى للأطباء إلى جانب 21 زجاجة أخرى تحتوى على أدوية مجهولة الهوية، كل منها فى قوارير ذات زجاج بسمك 3 ملم، واختار العلماء الزجاجة المعينة التى اختبروها لأنه تم تمييزها بحروف كانجى لـ kan،  وهو أول حرف من حرفين من kanko،  أو كلوريد الزئبق فى اللغة الإنجليزية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة