الولايات المتحدة تعيد إدراج كوبا على قائمة الدول الراعية للإرهاب

الأربعاء، 26 مايو 2021 02:59 م
الولايات المتحدة تعيد إدراج كوبا على قائمة الدول الراعية للإرهاب وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن
كتبت : نهي الطويل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفصحت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، عن قرار تم التصديق عليه من قبل وزير خارجيتها أنتوني بلينكن يوم 14 مايو بإعادة إدراج كوبا في قائمة الدول الراعية للإرهاب وهي القائمة التي تضم إيران وفنزويلا وسوريا وكوريا الشمالية أيضا. 
 
وكانت كوبا قد أدرجت علي تلك القائمة لمدة 32 عاما بين عامي 1982 و2015 أي أن الالغاء تم أثناء الولاية الثانية للرئيس الأسبق باراك أوباما الذي أيضا ألغي وخفف في عام 2016 بعض القيود الخاصة بالسفر والاستثمار والتجارة مع كوبا قبل أن يعيد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فرضها عام 2017.
 
ووفقا لرويترز، أعربت كوبا عن استيائها واتهمت إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بتبني نفس سياسات إدارة ترامب الذي وضع في مايو 2020 كوبا علي الدول التي لاتتعاون بشكل كافي مع الولايات المتحدة في جهود مكافحة الإرهاب وبالتالي منعت من تصدير السلاح اليها من الولايات المتحدة مصعدا حدة العقوبات ضدها.
 
تخضع كوبا حاليا لـ243 نوع من العقوبات ولكن مسئول في البيت الأبيض فضل عدم ذكر اسمه قال لرويترز أن إدارة بايدن تفكر في رفع القيود عن سفر مزدوجي الجنسية الأمريكان-الكوبيين إلي كوبا وكذلك إرسال الحوالات المالية من قبل الكوبيين المقيمين في الولايات المتحدة إلي أهلهم بكوبا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة