معلومة رياضية..الأوليمبي أول نادي يخطف بطولة الدوري من خارج القاهرة

الجمعة، 18 يونيو 2021 05:10 م
معلومة رياضية..الأوليمبي أول نادي يخطف بطولة الدوري من خارج القاهرة الأوليمبي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النادي الأوليمبي هو أحد أعرق الأندية المصري، ورغم اختفاؤه في دوري القسم الثاني لسنوات، تظل إنجازاته لقطات مضيئة في تاريخ الرياضة المصرية، وتأسس النادي السكندري بشكل رسمي عام 1905، ليكن بذلك ثاني أقدم الأندية المصرية، بعد نادي السكة الحديد القاهري والذي أنشئ عام 1903، وأقدم نادي سكندري.

أنشأ علي مخلص الباجوري النادي تحت مسمى (النجمة الحمراء)، وقام بإدخال موظفي مصلحة الجمارك في عضوية النادي، حيث كان موظفاً بالمصلحة، لذلك تم تغيير الاسم إلى نادي (موظفين الحكومة).

شارك الأوليمبي في دورة الألعاب الأوليمبية في باريس عام 1924، وحقق العديد من الميداليات الذهبية على صعيد الرياضات الأخرى بجانب كرة القدم، مثل الملاكمة والمصارعة ورفع الأثقال، رئيس البعثة آنذاك، النبيل عباس حليم، وكان من العائلة المالكة، أعجب بالنادي بعد إحرازه المراكز المتقدمة في البطولة، وبعد عودة البعثة المصرية تم عقد جمعية عمومية وتغير اسم النادي إلي الاسم الحالي النادي الأوليمبي السكندري.

حصد النادي الأوليمبي الدوري المصري موسم 1966، ليكن بذلك النادي الأوليمبي هو أول نادي خارج القاهرة يفوز بالدوري الممتاز، وهو النادي السكندري الوحيد تحقيقاً للقب، كما توج بكأس مصر موسمي 1933، 1934، بينما حل الأوليمبي وصيفاً للكأس في موسمي 1960، 1967.

وصل الأوليمبي إلى المركز الثالث بالدوري موسم 197، واحتل المركز الرابع بالدوري موسم 1980.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة