قريبا فى معرض الكتاب.. "فى غرفة الكتابة" جديد محمد عبد النبى

الأحد، 20 يونيو 2021 10:00 م
قريبا فى معرض الكتاب.. "فى غرفة الكتابة" جديد محمد عبد النبى غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصدر قريبا كتاب "فى غرفة الكتابة" للكاتب والروائى محمد عبد النبى، ويشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 52 والتى تنطلق يوم 30 يونيو الجارى.
 
وينطلق الكتاب من فكرة كيف تتشكل ذائقتنا الأدبية عبر القراءة؟ وما دور التذكر والنسيان فيها؟ وأسئلة أخرى تتناول قيمة الصمت والعزلة واتخاذ مسافة، ومعنى أن ننصت، والعلاقة بين الموسيقى والكتابة.
 
فى غرفة الكتابة
فى غرفة الكتابة
 
ومحمد عبد النبي، حصل على ليسانس اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية من جامعة الأزهر، وصدر له العديد من المؤلفات بين القصة والرواية، وحاز جائزة ساويرس الأدبية أكثر من مرَّة. 
 
من أعماله مجموعة "كان ياما كان"، ورواية "فى غرفة العنكبوت" التى فازت بجوائز مختلفة ووصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة بوكر العربية عام 2017، وفازت أيضا ترجمتها الفرنسية بجائزة معهد العالم العربى فى باريس عام 2019.
 
وترجم كثيرًا من الكتب المهمة، الأدبية وغير الأدبية، منها روايتان لهشام مطر، و"تمبكتو" لبول أوستر، و"ضوء الحرب" لمايكل أونداتجي، وكتاب "قلق السعى إلى المكانة" لآلان دو بوتون،. وصدرت له عن دار الكرمة ترجمة ثلاث روايات: "جسور مقاطعة ماديسون" لروبرت جيمس والر، و"مليون نافذة" لجيرالد مرنين، و"النورس جوناثان ليفنجستون" لريتشارد باخ.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة