للمرة الأولى منذ الحرب العالمية..

أمريكا تجرى مهاما قتالية على متن حاملة طائرات أجنبية

الأربعاء، 23 يونيو 2021 11:53 ص
أمريكا تجرى مهاما قتالية على متن حاملة طائرات أجنبية طائرة حربية - ارشيفية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع البريطانية، أمس الثلاثاء، إن طائرات مقاتلة من مشاة البحرية الأمريكية كانت على متن حاملة طائرات بريطانية قامت بمهام قتالية فوق الشرق الأوسط هذا الأسبوع، وهي المرة الأولى التي تدخل فيها طائرات حربية أمريكية في القتال من سفينة حربية أجنبية منذ الحرب العالمية الثانية.

 

Crew members prepare an F-35B jet (right) for takeoff on the HMS Queen Elizabeth in the Mediterranean Sea on June 20, 2021.

وفقا لشبكة ايه بي سي، كانت المهام ضد داعش أيضا أول قتال لحاملة الطائرات البريطانية الجديدة إتش إم إس كوين إليزابيث ، وهي أكبر سفينة تبحر بها البحرية الملكية على الإطلاق ، وأول عملية قتالية لحاملة طائرات بريطانية منذ عقد.

وقال الكابتن جيمس بلاكمور ، قائد الجناح الجوي على متن سفينة الملكة إليزابيث ، إن آخر مرة قامت فيها طائرات أمريكية بمهمات قتالية من حاملة طائرات أجنبية كانت في عام 1943 ، عندما انتشرت طائرات أمريكية من السفينة البريطانية HMS Victorious في جنوب المحيط الهادئ.

وتم إطلاق 18 طائرة أمريكية وبريطانية من طراز F-35B على متن طائرة كوين إليزابيث التي يبلغ وزنها 65000 طن ، وهو أكبر عدد من الطائرات الحربية المتقدمة التي تم نشرها على متن سفينة واحدة.

وقال بلاكمور: "إن مستوى التكامل بين البحرية الملكية والقوات الجوية الملكية ومشاة البحرية الأمريكية سلس حقًا ، ويشهد على مدى قربنا من ذلك".

قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس في بيان "إن القدرة على العمل من البحر باستخدام الطائرات المقاتلة الأكثر تقدمًا التي تم إنشاؤها على الإطلاق هي لحظة مهمة في تاريخنا ، حيث توفر الطمأنينة لحلفائنا وتثبت القوة الجوية الهائلة للمملكة المتحدة لخصومنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة