ماذا يحدث فى أفغانستان؟.. تغطية عاجلة على تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 15 أغسطس 2021 01:30 م
ماذا يحدث فى أفغانستان؟.. تغطية عاجلة على تليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت ـ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية عاجلة حول تطورات الأوضاع في أفغانستان وما أعلنته وزارة الداخلية الأفغانية من تقدم حركة طالبان إلى العاصمة كابول من جميع الجهات، وسط أجواء هلع في كابول مع تقدم الحركة باتجاه المدينة.

وأكدت وزارة الداخلية الأفغانية، أنه سيكون هناك اتفاق سياسي وسلمي بشأن كابول، ولن يكون هناك قتال في كابول، وهذا ما أكدته أيضا حركة طالبان في بيانها ، حيث أكدت انها لا تريد اقتحام كابل بالقوة ، وأنها تنتظر تسليما سلميا لمدينة كابل.

وقبل الدخول إلى كابول، أعلنت حركة طالبان السيطرة على مقاطعة باجرام بولاية بروان شمال شرقي العاصمة كابل، وكذا السيطرة على سجن مطار باجرام وإطلاق سراح السجناء، بعد ساعات قليلة من سيطرتها على عاصمة ولاية ميدان وردك غربي كابل، والحدود الأفغانية الباكستانية ومدينة جلال آباد ، كما أعلنت حركة طالبان السيطرة على مدينة خوست عاصمة ولاية خوست بالكامل.

وأفادت تقارير إعلامية، بأن الرئيس الأفغاني، أشرف غني، أجرى، اليوم ، محادثات طارئة مع المبعوث الأمريكي خليل زاده ومسؤولين في حلف شمال الأطلسي ، حول تطورات ما يجرى في أفغانستان وتقدم طالبان إلى كابول.

أما عن ردود الأفعال ، ففي الساعات الماضية ، أفادت عدد من وكالات الأنباء ، أن مروحيات أمريكية تجلي موظفي السفارة الأمريكية في كابول.

وكانت قد أفادت مصادر أمنية ودبلوماسية متعددة فى واشنطن وكابول لشبكة سى بى إس نيوز، أنه سيتم إخلاء السفارة الأمريكية فى كابول بأفغانستان من جميع الموظفين الرئيسيين باستثناء عدد قليل منهم خلال 72 ساعة القادمة.

وفى بريطانيا أيضا كشفت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية، نقلا عن مصادر حكومية، أن بريطانيا تستعد لإنهاء تواجدها الدبلوماسي وسحب سفيرها ودبلوماسيها من أفغانستان، على خلفية تقدم حركة طالبان نحو العاصمة كابول.

أما في موسكو فقد أعلنت الخارجية الروسية اليوم أن موسكو تعمل مع شركائها على عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن أفغانستان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة