نباتات الزينة عشق الباحثين عن الجمال والراحة بدمياط.. يبدأ سعرها من 20 لـ60 جنيها

الخميس، 09 سبتمبر 2021 01:00 ص
نباتات الزينة عشق الباحثين عن الجمال والراحة بدمياط.. يبدأ سعرها من 20 لـ60 جنيها
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هواية شراء واقتناء نباتات الزينة عشق كثير من الناس خاصة الباحثين عن الجمال والراحة، و"اليوم السابع" التقى أحد أصحاب مشاتل زراعة نباتات الزينة والنبات العطرية يتعرف منه على أنواع النباتات واسمائها وأسعارها. 
 
ويقول صلاح عبدلله  أحد أصحاب مشاتل زراعة نباتات الزينة والنباتات العطرية والطبية بمدينة دمياط، أن نباتات الزينة هواية وعشق كثير من الناس الذين يرغبون فى زراعة واقتناء النباتات فى منازلهم ومحلاتهم، أوالراغببن فى زراعة حدائق خاصة بهم. 
 
وأضاف "عبدلله"، أن نباتات الزينة والنباتات العطرية لاتعقل ولكنها تفيد من يعقل ويتمتع بها الإنسان لان الجلوس بجوار الزرع يريح النفس ويبعث على الهدوء والراحة ويستخدم بعضها كعلاج طبى ومنها ماله فوائد عظيمة. 
 
وأشار صلاح عبد الل إلى أنه يوجد أنواع كثيرة من نباتات الزينة والعطرية وأيضا انواع من نباتات الطبية التى يسهل زراعتها واستخدامها، ونحرص على زراعة النباتات المستديمة حتى تعيش أطول فترة ممكنة ومنها الفل، الياسمين، العترشان، الورد البلدى، وأيضا النباتات المثمرة مثل أشجار الفاكهة "مانجو، كمثرى، تين، وغيرها.
 
وأشار صلاح عبدلله: يوجد نوع من الصبار يقبل عليه الناس هو نبات الاولوفيرا حيث تعد" الألوفيرا" من أكثر العلاجات العشبية المستخدمة على نطاق واسع لحالات الجلد الموضعية المختلفة أو للمحافظة على البشرة ، وتستخدم الألوفيرا لأغراض عديدة في الطب البديل، مثل: المساهمة في علاج حروق الشمس، أو الجروح الطفيفة، كما يقبل مرضى السكر على شراء نبات الباباظ وبعض انواع الصبار لعلاج الزوائد الجلدية، ويوجد نبات مسك الليل يطرح زهور ويعطى رائحة جميلة ليلا، بخلاف أشجار و نباتات الأسوار. 
 

وأضاف صلاح عبد الله : تتراوح أسعار النباتات حسب النوع والحجم وتبدأ من 20 :60 جنيه وأغلب الأنواع فى متناول الجميع. 

وأكد عبدلله، أنه يوجد انواع غير متداولة بالمشاتل ولكن أحيانا تكون مطلب لاحد العملاء نسعى للبحث عنها وشراؤها، وأغلبها تكون نباتات طبية، مضيفا نتابع اليوتيوب والسوشيال ميدا للتعرف على أنواع النباتات وأسمائها وفوائد بعض النبات الطبية لمساعدة وخدمة عملائنا. 

WhatsApp Image 2021-09-08 at 15.07.39
 

 

WhatsApp Image 2021-09-08 at 15.10.27
 

 

WhatsApp Image 2021-09-08 at 15.10.51
 

 

WhatsApp Image 2021-09-08 at 15.10.52 (1)
 

 

WhatsApp Image 2021-09-08 at 15.10.52
 

 

 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة