قرأت لك.. "الإلمام بالحقيقة" 10 أسباب تجعلنا مخطئين بشأن العالم

الإثنين، 10 يناير 2022 07:00 ص
قرأت لك.. "الإلمام بالحقيقة" 10 أسباب تجعلنا مخطئين بشأن العالم كتاب الإلمام بالحقية
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نلقى الضوء على كتاب "الإلمام بالحقيقة: عشرة أسباب تجعلنا مخطئين بشأن العالم" تأليف هانس روسلينج، وينتمى الكتاب إلى علم النفس وتطوير الذات.
 
يقول الكتاب:
هناك عشرة أسباب تجعلنا مخطئين بشأن العالم، هذا ما يحاول ‏تأكيده نظرياً وتطبيقياً كتاب يحاول أن يختبر أفكارك ويحد من خيالك لكى تنظر إلى المشاكل من ‏زوايا عديدة وكى تحصل على فهمٍ أدقّ وتجد حلولاً عملية لحياتك ومستقبلك. 
 
‎فى كتابه "الإلمام بالحقيقة"، يقدم بروفيسور الصحة الدولية العالمى هانس روسلينج، مع شريكَيه ‏على المدى الطويل آنا وأُولا، تفسيراً جذريّاً لفهمنا الخاطئ بالعالم، ويكشفون الغرائز العشر التى ‏تشوّه وجهات نظرنا – من ميلنا إلى تقسيم العالم إلى مجموعتين (عادةً "نحن" و"هم") إلى الطريقة ‏التى نستهلك فيها أخبار وسائل الإعلام (حيث يحكم الخوف) إلى الطريقة التى نفهم بها التقدّم ‏‏(معتقدين أنّ كلّ شيء يزداد سوءاً).
 
وتكمن مشكلتنا فى أننا لا نعرف ما الذى لا نعرفه، وحتى تخميناتنا تكون مستندة إلى تحيّزات ‏لاشعورية ومتوقّعة،  يتّضح أنّ العالم، مع كلّ ما فيه من النقائص، هو أفضل حالاً ممّا نظنّ، وهذا لا يعنى عدم وجود ‏هموم حقيقية، ولكن عندما نقلق بشأن كلّ شيء طوال الوقت بدلاً من اعتناق نظرة عالمية تستند إلى ‏الحقائق، يمكن أن نفقد قدرتنا على التركيز على الأمور التى أكثر ما تهدّد حياتنا.
 
الإلمام بالحقيقة
الإلمام بالحقيقة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة