نقوش صخرية فى منتزه أمريكى تتعرض للتخريب.. وخبراء: لا يمكن إصلاحها

الخميس، 13 يناير 2022 02:00 ص
نقوش صخرية فى منتزه أمريكى تتعرض للتخريب.. وخبراء: لا يمكن إصلاحها النقوش الصخرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد حديقة بيج بيند الوطنية فى تكساس على الحدود المكسيكية موطنًا لتنوع هائل وتاريخ أمريكي مهم، حيث ترك الأمريكيون الأصليون وراءهم العديد من التصاميم الهندسية المجردة والنقوش الصخرية (المنحوتات أو الشقوق على سطح الصخر كشكل من أشكال الفن الصخري) داخل حدود هذه الحديقة الوطنية الضخمة.

وفي الآونة الأخيرة ، أفاد المسئولون بالحديقة، بأن النقوش الصخرية التي يبلغ عمرها 3000 عام في حديقة بيج بيند الوطنية قد تضررت بشكل لا يمكن إصلاحه من قبل المخربين، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

قال توم أليكس ، عالم آثار "هناك خطوط متموجة وخطوط منحنية وأنماط هندسية وتمايل وأشياء تتعرج نوعًا ما عبر سطح الصخور . " قام بتأريخ نقوش حديقة بيج بيند الوطنية إلى ما بين 3000 و 8000 عام واقترح أنها بعض من أقدم الفنون الصخرية في أمريكا الشمالية ، بناءً على نمط التصميم والترتيب.

Big-Bend-National-Park
 

يوضح البيان الصحفي الصادر عن خدمة المتنزهات القومية الأمريكية أن التخريب المؤسف حدث في 26 ديسمبر 2021 في منطقة إنديان هيد في حديقة بيج بيند الوطنية. كان هنا أن خدش المخربون أسمائهم والتاريخ عبر سطح فني صخري عصور ما قبل التاريخ. تظهر أسماء نورما وأدريان وإسحاق وآرييل وتاريخ 12/26/21 في صور الصخور المشوهة ، كما تظهر الصور أعلاه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة