الرى: نحاول لفت أنظار العالم إلى قضية المياه من خلال مؤتمر COP 27

الإثنين، 31 يناير 2022 08:10 م
الرى: نحاول لفت أنظار العالم إلى قضية المياه من خلال مؤتمر COP 27 محمد غانم المتحدث باسم وزارة الري
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن الوزارة تحاول من خلال الجناح الخاص بالمياه في مؤتمر المناخ المقبل COP 27 بمدينة شرم الشيخ، لفت أنظار العالم كله لقضية التغيرات المناخية وتأثيرها على المياه، لوضع قضية المياه على أولويات معالجة آثار التغير المناخي.

أضاف غانم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة الحياة، أنه سيتم تنظيم معرضا خلال قمة المناخ COP 27 بشرم الشيخ، للتعريف بجهود الدولة المصرية في تبطين الترع وتطوير المنظومة المائية في مصر، للاستفادة بكل نقطة مياه داخل الدولة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الري، إلى أن الوزير محمد عبد العاطي، أجرى العديد من اللقاءات بالعديد من المسئولين بالعالم بشأن تأثير التغيرات المناخية على المياه، ولمس منهم شعور بأن قضية المياه يجب أن توضع على أولوية معالجة التغيرات المناخية، لاسيما وأن التغيرات المناخية تؤثر على كميات الأمطار وأماكن سقوطها وارتفاع درجات الحرارة، وهذا يؤثر بشدة على احتياجات الدول الزراعية.

وتابع: "مصر ستساهم في تنظيم الأسبوع العالمي للمياه الذي سيقام في العاصمة السنغالية داكار، كما تعقد أسبوع المياه الخامس في أكتوبر المقبل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة