بعد انضمامه لـ"القاهرة الإخبارية".. مسيرة جمال عنايت ما بين الصحافة والبرامج

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 09:00 ص
بعد انضمامه لـ"القاهرة الإخبارية".. مسيرة جمال عنايت ما بين الصحافة والبرامج جمال عنايت
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا صوت يعلو فوق "القاهرة الإخبارية" القناة التي طالما كانت حلمًا قبل تحوله لحقيقة بعدما تم إطلاق منصاتها الديجيتال عبر مواقع التواصل، وهي القناة التى تضم كوكبة كبيرة من الإعلاميين منهم الإعلامي الكبير جمال عنايت الذى يمتلك تاريخ طويل ومسيرة حافلة ما بين الصحافة وتقديم البرامج التليفزيونية، وخلال السطور التالية نتعرف عليه من خلال عدة معلومات عنه في السطور التالية.

جمال عنايت
جمال عنايت

ولد جمال عنايت في شارع إسماعيل أباظة بجاردن سيتي وتعلم في مدرسة آمون التي تقع بشارع ضريح سعد زغلول وكانت المدرسة مجاورة لمنزلهم.

والده هو الكاتب الصحفي والمفكر راجي عنايت والذى يعتبر من أهم المؤلفين حيث يمتلك رصيدًا كبيرًا من الكتب وكان يهتم بالعلوم والفنون نظرًا لأنه تخرج في كلية العلوم قسم الرياضة البحتة ودرس النحت في كلية الفنون الجميلة.

جمال عنايت 1
جمال عنايت 

الفنان الراحل صلاح منصور وحسين الشربيني كانا يسكنان معه بنفس العمارة الذى كان يعيش فيها مع عائلته.

كان عاشقًا للموسيقى بصفة عامة وتعلم العزف على الدرامز اثناء دارسته، وربما يستغرب الكثيرون حينما يعلمون أن مدرس الرياضيات الذى كان يدرس له هو سيد متولي والذي تولى رئاسة النادي المصري البورسعيدي فيما بعد.

حصل جمال عنايت على 81% في الثانوية العامة والتحق بكلية الإعلام جامعة القاهرة وتخرج فيها عام 1977، كما بدأ العمل الصحفي في مجلة روز اليوسف قبل تخرجه عام 1975 وعمل بعد التخرج في مجلة صباح الخير مع كتاب بارقين منهم الإعلامي الكبير الراحل منير عامر وبعدها في جريدة الشرق الأوسط.

قبل تقديمه لبرنامج "على الهوا" على شاشة قناة اوربت كان يرأس تحرير البرنامج أثناء تقديم الإعلامي عماد أديب، والذي يعد أول برنامج يستقبل مكالمات المشاهدين على الهواء.

في رصيد جمال عنايت برامج عديدة قدمها على الشاشة التليفزيونية منها برنامج "أبعاد"، كما قدم برنامج "مساء جديد" عبر شاشة قناة "التحرير" التي تحولت إلى "TEN" فيما بعد، ويعد آخر محطاته برنامج "القاهرة اليوم" على شاشة قناة أوربت.

الإعلامي جمال عنايت
الإعلامي جمال عنايت









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة