52 ألف زائر منذ انطلاق خدمات منصة الصحة النفسية وعلاج الإدمان.. فيديو

الخميس، 17 نوفمبر 2022 02:29 م
52 ألف زائر منذ انطلاق خدمات منصة الصحة النفسية وعلاج الإدمان.. فيديو علاج الادمان - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل عمل الدولة على رفع كفاءة جميع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، تواصل وزارة الصحة تقديم خدمات الصحة النفسية من خلال المنصة الإلكترونية للصحة النفسية وعلاج الإدمان والتى تم إطلاقها فى 16 مارس 2022.
 
يأتى ذلك لتقديم خدمات الدعم النفسى والاستشارات النفسية وعلاج الإدمان إلى جانب توعية المواطنين بكيفية الحصول على الاستشارات الطبية للعناية بالصحة النفسية عبر المنصة الإلكترونية.
 
 
الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أوضح أنه وفقا لإحصائيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان فإن عدد زائرى المنصة منذ إطلاقها بلغ 52 ألفاً و426 زائرا فيما بلغ عدد استمارات الاستبيان الإلكترونية التى تم إجراؤها من قبل المستخدمين 17 ألفاً و108 استبيانات بينما بلغ عدد الجلسات العلاجية "الافتراضية" التى تم تقديمها لزائرى المنصة 3357 جلسة.
 
الدكتورة منى عبد المقصود الأمين العام لأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان قالت إن أكثر الفئات العمرية المستخدمة للموقع تراوحت ما بين 15 إلى 25 عامًا بينما بلغت نسب المستخدمين من غير العاملين 69% مقابل 31% من العاملين، مضيفة أن مستخدمى الموقع كانوا من جميع المحافظات فيما سجلت محافظة القاهرة الأكثر استخدامًا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة