زوجة تطلب ضم حضانة طفليها.. وتؤكد: "طردنى وأجبرنى على التنازل عن حضانتهما"

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 09:00 ص
زوجة تطلب ضم حضانة طفليها.. وتؤكد: "طردنى وأجبرنى على التنازل عن حضانتهما" خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت سيدة دعوى طلاق للهجر، ودعوي حبس ضد زوجها، للتخلف عن سداد 90 ألف جنيه متجمد نفقاتهم، ودعوي ضم حضانة لطفليها التوأم البالغان عام و3 أشهر، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، وادعت فيها استحالة العشرة بينهما بسبب عنفه، وقدمت شهود ومستندات تفيد إجبارها التوقيع على تنازل عن طفليها تحت التهديد بسلاح أبيض.

 

وأضافت الزوجة فى دعواها بمحكمة الأسرة: "قضيت 5 سنوات في عذاب مع زوجي بسبب تأخر الحمل، وعندما كرمني الله بطفلين توأم وعوضني عن السنوات التي قضيتها في محاولة العلاج سرقهم مني، وطردني للشارع، واستولى على حقوقى الشرعية".

 

وتابعت الزوجة: "زوجي تخلى عن مسئوليته حتي مصروفات متابعة الحمل والولادة رفض سدادها، وعشت معه عام و3 أشهر بعد ولادة أبنائي في عذاب، خانني وهجرني وعندما أعترض يفتعل المشاكل معي ويتعدي على بالضرب، ورفض حل الخلافات وديا".

 

وأضافت: "ربنا ينتقم منه استولى على حقوقى الشرعية، وعندما رفض تصرفاته وخيانته وشهر بسمعتي، ولاحقني بالبلاغات ودعوي نشوز لإسقاط حقوقى وسرقة الطفلين مني، مما دفعني لطلب الطلاق بعد أن أصابني بالضرر المادي والمعنوي، بعد أن فاض بي الكيل بسبب إهانته لى، وتعديه على بالضرب، ليتمادى فى الإساءة لى، لأعيش فى معاناة تسببت بتدهور حالتي الصحية".

 

ووفقاً لقانون الأحوال الشخصية فأن نفقة المتعة ليست نفقة عادية، إنما تعويض للضرر، ومقدار المتعة على الأقل سنتين، ويكون وفق يسار حالة المطلق، ومدة الزواج وسن الزوجة، ووضعها الاجتماعي، ويجوز أداء المتعة على أقساط، وفقا لحالة الزوج وتحريات الدخل، ويصدر الحكم بعد أن تحال الدعوى للتحقيق لإثبات أن الطلاق لم يتم بدون رضا الزوجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة