القاهرة الإخبارية تبرز استمرار شرم الشيخ فى استقبال الوفود.. مراسل القناة: مطار شرم الشيخ استقبل أكثر من 300 طائرة قبل قمة المناخ.. غادة والى: القمة تشمل 1500 فاعلية وموائد مستديرة وستتناول موضوعات عديدة وهامة

الأحد، 06 نوفمبر 2022 08:12 م
القاهرة الإخبارية تبرز استمرار شرم الشيخ فى استقبال الوفود.. مراسل القناة: مطار شرم الشيخ استقبل أكثر من 300 طائرة قبل قمة المناخ.. غادة والى: القمة تشمل 1500 فاعلية وموائد مستديرة وستتناول موضوعات عديدة وهامة قمه المناخ
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدير إدارة التكيف باليمن لـ"القاهرة الإخبارية": نطالب الدول المتقدمة بالالتزام بتعهداتها لمواجهة التغيرات المناخية.
 

سلطت قناة القاهرة الإخبارية، الضوء على استمرار استقبال شرم الشيخ الوفود المشاركة في قمة المناخ، حيث قال مصطفى عبد الفتاح مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن المواقع الملاحية أظهرت الكثير من الصور التي توضح الحجم الهائل من الطائرة المتوجهة إلى مصر، وتحديدًا لمطار شرم الشيخ الدولي خلال الأيام القليلة الماضية، حيث إنه كان هناك استعدادات قوية من قبل مطار شرم الشيخ من أجل استقبال الضيوف.

وأضاف عبد الفتاح خلال تصريحات عبر النشرة الإخبارية بالقناة، أن مطار شرم الشيخ الدولي كان يعمل خلال الفترة الماضية على مدار الساعة من أجل استيعاب القوة الكبيرة التي تأتي إلى المطار من أجل حضور مؤتمر المناخ العالمي في نسخته الـ 27، لافتًا إلى أن هناك أكثر من 300 طائرة قادمة لمطار شرم الشيخ خلال الأيام القليلة الماضية.

وتابع مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن مطار شرم الشيخ مازال يستقبل حتى الآن زائرين جدد وضيوف جدد من أجل حضور مؤتمر المناخ وغيره، والمطار مازال يعمل من أجل استيعاب الأعداد الكبيرة والقوية التي ستحضر، لافتًا إلى أن الساعات الماضية شهدت وصول بعض الزعماء والوفود الرسمية إلى مصر.

من جانبها قالت الدكتورة غادة والى مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات بفيينا إن قمة المناخ المنعقدة في شرم الشيخ هو أكبر مؤتمر والأهم لمنظمة الأمم المتحدة، حيث شارك فيه 50 ألف مشارك سواء حاضرين بأنفسهم وعددهم 30 ألف مشارك أو مشاركين عبر الانترنت 20 ألف مشارك.

وأضافت مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات بفيينا خلال تصريحاتها لقناة القاهرة الإخبارية أن هناك جمعيات أهلية كثيرة تشارك في القمة، حيث تشارك 3 آلاف جمعية أهلية و10 آلاف من المجتمع المدنى، ويشمل 1500 فاعلية وموائد مستديرة، بالإضافة إلى قمة الرؤساء التي ستبدأ غدا.

ولفتت مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات بفيينا، إلى أن هناك العديد من الموضوعات التي سيتم تناولها في القمة بجانب الموضوع الذى اختارته مصر وهو تحول الأقوال إلى أفعال، مشيرة إلى أن أهمية الموضوع وحجم المشاركة يعطى للقمة أهمية .

وأوضحت مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات بفيينا أن مسألة التغيرات المناخية أصبحت مسألة وجودية تؤثر على دول العالم فأوروبا شهدت جفاف غير مسبوق منذ 50 عاما، بجانب أن بعض الدول الأفريقية شهدت أيضا جفاف غير مسبوق منذ 40 عاما، كما غيطت الفيضانات باكستان ، واصبح للتغيرات المناخية تأثير كبير على الحياة .

فيما طالب الدكتور عبد الرقيب العكيشى مدير إدارة التكيف بإدارة المناخ لحماية البيئة باليمن ، الدول المتقدمة بالوفاء بالتزاماتها تجاه الدول النامية وإعطاء التمويل اللازمة لمواجهة التغيرات المناخية.

وقال مدير إدارة التكيف بإدارة المناخ لحماية البيئة باليمن خلال تصريحاته قناة القاهرة الإخبارية، إنه جميعنا على أمل مثل كثير من الدول النامية أن الدول المتقدمة تنفذ التزاماتها المقررة في اتفاقية باريس .

وتابع مدير إدارة التكيف بإدارة المناخ لحماية البيئة باليمن: نركز على موضوع التكيف مع التغيرات المناخية لأن الأضرار كبيرة بالنسبة لليمن ، ونأمل أن يكون هناك سلاسة في تدفقات التمويل للتكيف مع التغيرات المناخية لمساعدة اليمن على مواجهة جزء من الظاهرة وتنفيذ مشروعات لمساعدة اليمنيين لمواجهة أزمات التغير المناخى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة