إنجاز جديد للدولة المصرية.. عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية.. 10 آلاف سائح يصل عروس البحر المتوسط فى شهر ونصف لزيارة معالمها.. وعودة وضع المدينة على الخريطة السياحية.. والمحافظ: هدفنا انتعاش السياحة الداخلية

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 12:00 ص
إنجاز جديد للدولة المصرية.. عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية.. 10 آلاف سائح يصل عروس البحر المتوسط فى شهر ونصف لزيارة معالمها.. وعودة وضع المدينة على الخريطة السياحية.. والمحافظ: هدفنا انتعاش السياحة الداخلية ميناء
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُعد ميناء الإسكندرية من أقدم الموانئ البحرية على البحر المتوسط له طابع خاص يجذب السفن التجارية والسياحة منذ سنوات طويلة ، ولكن بسبب أزمة تفشى وباء كورونا وتوتر المنطقة بعد 2011، انخفضت عدد السياح القادمين من الخارج ولم يعد ميناء الإسكندرية على الخريطة السياحية الدولية وأصبحت بعيدة تماما عن المشهد، ولكن بعد هدوء الاوضاع وبجهود الدولة المصرية عادت من جديد السياحة فى ميناء الاسكندرية ،وبأعداد كبيرة حيث وصل منذ منتصف سبتمبر الماضى حتى الآن فى بداية نوفمبر اكثر من 10 آلاف سائح استمتعوا بمعالم ميناء الإسكندرية ، ومنهم من زار القاهرة ومعالمها المميزة فكان ميناء الإسكندرية بوابة لدخول السائحين لجمهورية مصر العربية.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن الإسكندرية تستحق أن تكون في مصاف المدن السياحية العالمية لما لها من مقومات عظيمة ويأتى ذلك وفقا" للبرنامج المتكامل لعام 2022 لإستقطاب السفن السياحية إلى مدينة الإسكندرية الممتد حتى شهر ديسمبر القادم والذي يضم 30 رحلة سياحية .

واستقبلت محافظة الإسكندرية السفينتين السياحيتين AZAMARA PURSUIT"" التى ترفع علم مالطا ، القادمة من ميناء بيريوس- اليونان و كذلك السفينة السياحية "LA BELLE DE L’ADRIA TIQUE" التى ترفع علم بلچيكا، القادمة من ميناء قبرص، والتي تقلان على متنهما سائحين من جنسيات مختلفة، وجه اللواء  محمد الشريف - محافظ الإسكندرية جميع الجهات التنفيذية المسئولة، بضرورة توفير كافة سبل الدعم لزوار المدينة، وإظهار الإسكندرية بالمظهر الذي يليق بها أمام زوارها وبما يتناسب مع المكانة العريقة لعروس البحر الابيض المتوسط .

وكلف اللواء بحري نهاد شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية ، لتوفير كل ما يلزم لتأمين وتوفير احتياجات زوار الإسكندرية واستقبالهم بالشكل اللائق، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان تجول السائحين بالمدينة وزيارة معالمها والاستمتاع بها

وشدد على إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والإستعدادات لرسو السفن وكذلك إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة مع التأكيد على تقديم كل الدعم للجهات المتعاملة للظهور بالشكل اللائق.

وشدد محافظ الإسكندرية على المختصين بالمحافظة بضرورة التنسيق مع المعنيين بالعالم التاريخية والأثرية، لاستمرار رفع درجة الاستعداد والظهور بالمظهر الجمالي اللائق  أمام السائحين.

وخلال استقبال السفينتين السياحيتين؛ قام أعضاء الهيئة العامة لتنشيط السياحة بتوزيع النشرات والدلائل السياحية لمعالم الإسكندرية السياحية والأثرية وتوفير كافة سبل الراحة والترفيه لضيوف المدينة، وسط حالة من السعادة من جانب السائحين بحفاوة الإستقبال، ومن المقرر أن يقوم السائحين بزيارة المعالم السياحية بالإسكندرية ثم يعودون مرة أخرى لاستكمال مسار رحلتهم المقررة.

كما استقبلت محافظة الإسكندرية، السفينة السياحية Le Bougainville على رصيف محطة الركاب البحرية بميناء الإسكندرية، على متنها 159 سائح، بالإضافة إلى 115 من طاقم الخدمة، وهي السفينة الثالثة التي يتم استقبالها بالإسكندرية هذا الأسبوع

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة جاهزة باستمرار لاستقبال السفن السياحية والوافدين الأجانب من كل مكان، مشيرا إلى أن إنعاش حركة السياحة هو هدف تسعى إليه المحافظة، نظرا لما تتمتع به عروس البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال تصريحات له، أن توافد السفن السياحية على ميناء الإسكندرية ؛ دليل جيد على ما تتمتع به المحافظة من طقس ومناخ جيد وطبيعة خلابة.

يذكر أن الإسكندرية قد استقبلت على مدار ثلاثة أيام ، السفينة السياحية "أزامارا كويست "المالطية الجنسية ، القادمة من ميناء بيريوس اليوناني،  والسفينة السياحية المالطية آزامارا جورني القادمة من تركيا، بالإضافة إلى سفينة اليوم القادمة من اليونان.

كما استقبلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية ، السفينة السياحية MEIN SCHIFF.6 مالية الجنسية والتي تحمل أكثر من 1500 من السائحين وأفراد الطاقم .

واستقبل المسئولين والعاملين فى هيئة ميناء الإسكندرية السياح بالاعلام المصرية وباقات الورد واعدائهم الهدايا التذكارية واجواء البهجة، مما أدخل السرور عليهم وعبروا عن سعادتهم لزيارة مدينة الإسكندرية والمناطق السياحية .

عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (1)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (2)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (3)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (4)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (5)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (6)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (7)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (8)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (9)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (10)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (11)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (12)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (13)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (14)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (15)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (16)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (17)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (18)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (19)
 
عودة سياحة السفن بميناء الإسكندرية (20)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة