العالم هذا الصباح.. بايدن يوقع ميزانية دفاع تتضمن 800 مليون دولار لمساعدة أوكرانيا.. المملكة المتحدة تدعو كوريا الشمالية إلى نزع السلاح النووى.. روسيا تعلن قرب تحقيق "هدف مهم" فى عمليتها العسكرية بأوكرانيا

السبت، 24 ديسمبر 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. بايدن يوقع ميزانية دفاع تتضمن 800 مليون دولار لمساعدة أوكرانيا.. المملكة المتحدة تدعو كوريا الشمالية إلى نزع السلاح النووى.. روسيا تعلن قرب تحقيق "هدف مهم" فى عمليتها العسكرية بأوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس الأمريكى بايدن يوقع ميزانية دفاع تشمل 800 مليون دولار لمساعدة أوكرانيا عسكريا فى حربها ضد روسيا، واضطرابات فى الشارع الفرنسى إثر عملية إطلاق النار الأخيرة فى العاصمة باريس.

بايدن يوقع ميزانية دفاع قياسية تتضمن 800 مليون دولار لمساعدة أوكرانيا
 

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، قانون ميزانية الدفاع لعام 2023 بقيمة 850 مليار دولار، والذي يوفر 800 مليون دولار كمساعدة أمنية لأوكرانيا.

وقال بايدن - في بيان نُشر على موقع البيت الأبيض -: "لقد وقعت اليوم الجمعة قانون تفويض الدفاع الوطني لعام 2023 رقم 7776 الصادر عن مجلس النواب الأمريكي".

وأفاد بأن الوثيقة تسح بتخصيص اعتمادات السنة المالية لوزارة الدفاع الأمريكية وبرامج الأمن القومي التابعة لوزارة الطاقة ووزارة الخارجية ووزارة الأمن الداخلي والاستخبارات.

وتابع قائلا: "يتضمن القانون، من بين أمور أخرى، سلطات مهمة لدعم الدفاع الوطني لبلدنا والشؤون الخارجية والأمن الداخلي".

وتعتبر ميزانية الدفاع التي اعتمدها البيت الأبيض اليوم هي الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة بزيادة تقدر بـ 45 مليار دولار عن ميزانية الدفاع العام الماضي.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

المملكة المتحدة تدعو كوريا الشمالية إلى نزع السلاح النووى
 

دعت المملكة المتحدة كوريا الشمالية إلى نزع السلاح النووي، مؤكدة أن الاختبارات المتكررة لبيونج يانج لتكنولوجيا الصواريخ الباليستية تهديدًا لشركائنا الإقليميين والأمن العالمي، وذلك في أعقاب إطلاق صواريخ باليستية.

وذكرت الممكلة - في بيان نشر على موقع الحكومة البريطانية الإلكتروني، الجمعة - أن إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية اليوم يعد خرقًا للعديد من قرارات مجلس الأمن الدولي ويجب على كوريا الشمالية العودة إلى الحوار واتخاذ خطوات موثوقة نحو نزع السلاح النووي بطريقة كاملة وقابلة للتحقق ولا رجعة فيها.

وأشار البيان إلى أن المملكة المتحدة تعمل عن كثب مع الشركاء لحث النظام الكوري الشمالي على إعطاء الأولوية لرفاهية شعبه بدلاً من السعي غير القانوني لبرامج الصواريخ النووية والباليستية.

وأطلقت كوريا الشمالية صاروخين باليستيين قصيري المدى من منطقة سونان في عاصمتها (بيونج يانج) اليوم، وفقا لتقارير الجيش الكوري الجنوبي.

الرئيس الكورى الشمالى كيم جونج اون يتفقد موقع لاختبار الصواريخ
الرئيس الكورى الشمالى كيم جونج اون يتفقد موقع لاختبار الصواريخ

 

إصابة 5 ضباط شرطة خلال اشتباكات مع متظاهرين من الجالية الكردية فى باريس
 

أصيب خمسة من ضباط الشرطة في اشتباكات مع الأكراد في أعقاب إطلاق نار في باريس أسفر عن مقتل ثلاثة نشطاء أكراد، بحسب "روسيا اليوم"، وبدأ المحتجون الأكراد بإلقاء زجاجات حارقة باتجاه قوات إنفاذ القانون، ما أسفر عن إصابة خمسة من رجال الشرطة، واعتقال شخص".

وفتح رجل يبلغ من العمر 69 عاما، النار في الشارع في الجادة العاشرة بباريس اليوم الجمعة، بدوافع مجهولة، وتم اعتقاله.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، يحمل المعتدي الجنسية الفرنسية، ومعروف للشرطة بتهمة محاولتي قتل في عامي 2016 و2021.

وبحسب آخر المعطيات، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم نتيجة إطلاق النار، واثنان من الضحايا في حالة خطيرة، واثنان آخران في حالة متوسطة، وقام مكتب المدعي العام في باريس بفتح تحقيقا في الجريمة.

وفي عام 2021، تم إلقاء القبض على الرجل بتهمة مهاجمة مركز للمهاجرين في الدائرة 12 في باريس، حيث أصاب شخصين. وتم الإفراج عنه في انتظار المحاكمة قبل 11 يوما من هجوم يوم الجمعة، وذكرت القناة التلفزيونية أن مطلق النار كان عضوا في ناد للرماية وممنوع من حمل السلاح لمدة 5 سنوات، وتقوم الشرطة حاليا بتفتيش منزل المهاجم.

الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون

روسيا تعلن قرب تحقيق "هدف مهم" فى عمليتها العسكرية بأوكرانيا
 

أعلن الكرملين، اليوم الجمعة، إحراز "تقدم كبير" نحو "نزع سلاح" أوكرانيا، وهو أحد الأهداف التي أعلنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عندما أطلق العملية العسكرية على كييف قبل عشرة أشهر، بحسب سكاى نيوز.

 
واستعرض المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف التقدم العسكرى الروسى عندما سئل خلال إحاطة صحفية عن تصريحات بوتين الذي قال الخميس، إن قدرات أوكرانيا الدفاعية قريبة من الصفر.
 
وردّ بيسكوف: "يمكن القول إن هناك تقدما كبيرا نحو نزع السلاح".
 
وفيما يتعلق بتقرير صحيفة "وول ستريت جورنال" عن استعداد كييف لطرح خطة سلام أوكرانية، قال بيسكوف إنه لاعلم لدى روسيا بهذه الخطة.
 
وأضاف أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يتجاهل حتى الآن "حقائق" الوضع، في إشارة إلى إعلان روسيا ضم أربع مناطق أوكرانية تسيطر عليها بشكل جزئي، وهي خطوة رفضتها كييف والغرب وأكدت أنها غير قانونية.
 
وتضررت القدرات الدفاعية لأوكرانيا، بشدة بسبب الضربات الصاروخية الروسية، إلا أن الغرب يمد أوكرانيا بأسلحة تقدر قيمتها بعشرات المليارات من الدولارات، كما تعهد الرئيس الأميركي جو بايدن هذا الأسبوع بإمدادها بنظام دفاع جوي أميركي من طراز "باتريوت" ووعد بمواصلة الدعم.
 
ووصف بوتين نظام باتريوت بأنه "قديم للغاية"، وقال إن روسيا ستتكيف معه.
الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية
 

الرئيس الأوكرانى: زيارتى إلى الولايات المتحدة "نادرة ومعيار مهم للغاية"

 
وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة  زيارته إلى الولايات المتحدة مؤخراً بأنها "نادرة ومعيار مهم للغاية".
 
وأضاف زيلينسكي -في تصريحات خلال مؤتمر سفراء أوكرانيا في كييف نقلتها قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية- أن هذه الزيارة لواشنطن كانت "معياراً مُحدِداً، وليس لدي فرصة للقيام بزيارات خارجية، لأنه لا يوجد وقت".

وحث الرئيس الأوكراني الشركاء الأجانب على أنه إذا كانوا مستعدين "لأخذ زمام المبادرة" في تنفيذ صيغة السلام الأوكرانية، فعندئذ "يمكن إجراء المفاوضات شخصياً" مع زيلينسكي.

كانت زيارة زيلينسكي إلى الولايات المتحدة هي الأولى له خارجياً منذ اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية في فبراير الماضي.

وفي موسكو، أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، أن واشنطن تخوض حربا بالوكالة ضد روسيا على الأراضي الأوكرانية، مشيرا إلى أن مخاطر المواجهة المباشرة بين البلدين مرتفعة.

الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنسكى
الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنسكى








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة